الخميس , 25/04/2019

العدد:2877 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » التنمية والتحرير: لاستعادة ثقة المواطن بتطبيق القوانين وتفعيل الرقابة

دعت الحكومة للاهتمام بالقطاع التربوي
التنمية والتحرير: لاستعادة ثقة المواطن بتطبيق القوانين وتفعيل الرقابة

فبراير 18, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكدت كتلة التنمية والتحرير على ضرورة أن يكون القطاع التربوي وخصوصاً المدرسة الرسمية أولى أولويات الحكومة الجديدة.

وخلال مواقف عدد من أعضائها، دعت الكتلة الى أن تعاون الجميع من أجل استعادة ثقة الناس بدولتهم ومؤسساتها من خلال تطبيق القوانين وتفعيل كل أجهزة الرقابة والمحاسبة.

خريس

وفي هذا السياق، أشار النائب علي خريس الى أن «حكومة الى العمل يجب أن تكون حكومة إنجازات، وأولى أولوياتها الاهتمام الكامل بالقطاع التربوي، وخصوصا المدرسة الرسمية التي، وبالرغم من قلة الإمكانات وعدم الاهتمام المطلوب من قبل الدولة ووزارة التربية، نراها اليوم تتقدم وبشكل ملحوظ، فنرى التفوق في الثانويات وخاصة على مستوى مناطقنا وفي الجنوب بالتحديد، ونرى الأوائل من الثانويات الرسمية».

وخلال احتفال أقامه مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل – إقليم جبل عامل – شعبة ثانوية البازورية الرسمية، لمناسبة ذكرى انتفاضة 6 شباط، قال خريس: «نحن في حركة أمل سنعطي الأهمية القصوى للمدارس الرسمية لأننا إذا أردنا بناء وطن علينا أن نعتمد أولاً على المدرسة الرسمية والاهتمام الكامل بها، لأنها ليست مدرسة الفقراء فقط بل تعني الجميع لأننا في مقاومتنا انطلقنا من المدرسة ومن مؤسسة جبل عامل المهنية، أي انطلقنا من خلال العلم والتعلم لأن المقاومة ليست محصورة بالبندقية، بل هي المدرسة والأستاذ والطالب والفلاح والمزارع والمجتمع بشكل عام».

أضاف: «الاستشهادي حسن قصير ونحن في شهر شباط، كان طالباً متفوقاً، وعندما اعتقل قال عبارته الشهيرة «سبّوا لي ربي فانتقمت لربي»، وعندما نفّذ عمليته الاستشهادية تحوّلنا من واقع الى واقع، من الذل الى واقع المقاومة».

وتابع: «عندما اجتاحت اسرائيل لبنان عام 1982 تحدت شعار طرد المخربين وحماية اهل الجنوب وإنقاذه، وبدأ البعض يروّج ويتحدث الى الناس عن ضرورة التعايش مع الجيش الاسرائيلي، وقتها كانت الإمكانات معدومة والخوف مسيطراً على الناس، يومها وقف الشهيد داوود داوود وقال: بدءا من هذه اللحظة وهذا اليوم ستبدأ عملية المقاومة ضد الجيش الاسرائيلي، فإذا أردت أن تنتصر عليك أن تبادر وتخطو الخطوة الأولى، وهي الأصعب».

وتحدث خريس عن 6 شباط قائلاً: «نعتز بهذا اليوم التاريخي الذي أسقط اتفاق 17 أيار. فهذه المرحلة من تاريخنا أوصلتنا الى ما وصلنا اليه اليوم من انتصارات، ولأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي يهزم الجيش الاسرائيلي وينسحب من وطن احتله بالقوة، نحن نؤمن بأن مواجهة العدو لا تكون إلا بوحدتنا الوطنية ووحدة الصف والموقف وبالتلاقي والانسجام لأن هذا الوطن نهائي لجميع أبنائه».

بزي

بدوره أكد النائب علي بزي على «ضرورة تضافر الجهود المشتركة في المرحلة الراهنة من اجل استعادة ثقة الناس بدولتهم ومؤسساتها من خلال تطبيق القوانين وتفعيل كل اجهزة الرقابة والمحاسبة».

وخلال استقباله في مكتبه في بنت جبيل، وفوداً شعبية وبلدية وتربوية ومواطنين من قرى القضاء، شدد بزي على «دور المجلس النيابي الحالي في عقد جلسات شهرية للمساءلة والمحاسبة، انطلاقاً من الدور الرقابي الأهم لمجلس النواب».

وأجرى سلسلة اتصالات مع مجلس الجنوب والجامعة اللبنانية ومدير مؤسسة كهرباء لبنان في ما يتعلق بملفات ادارية وإنمائية والتغذية الكهربائية في منطقة بنت جبيل.

التنمية والتحرير: لاستعادة ثقة المواطن بتطبيق القوانين وتفعيل الرقابة Reviewed by on . أكدت كتلة التنمية والتحرير على ضرورة أن يكون القطاع التربوي وخصوصاً المدرسة الرسمية أولى أولويات الحكومة الجديدة. وخلال مواقف عدد من أعضائها، دعت الكتلة الى أن أكدت كتلة التنمية والتحرير على ضرورة أن يكون القطاع التربوي وخصوصاً المدرسة الرسمية أولى أولويات الحكومة الجديدة. وخلال مواقف عدد من أعضائها، دعت الكتلة الى أن Rating:
scroll to top