حسن مراد: لنترك خلافاتنا خلفنا وننطلق بحكومة عمل

الخيارة – أحمد موسى

أكد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد على العمل بالتكامل مع الوزارات المعنية ومع رئيسي الجمهورية والحكومة في مناخ من الإيجابية والانفتاح على جميع المكونات الوطنية، بعيداً عن الخلافات السياسية.

موقف مراد جاء خلال حفل تكريمي له أقامته «مؤسسات الغد الأفضل» وموظفوها وإداريوها، في حفل غداء في ديوان القصر – الخيارة، بحضور حشد كبير من إداريي وموظفي ومدرسي مؤسسات الغد التربوية.

وافتتح مدير مركز عمر المختار محمد نجم الدين الاحتفال، بكلمة عدد فيها نجاحات الوزير مراد في إدارته للمؤسسات، التربوية والاجتماعية والصحية والثقافية. وقال: «هذه النجاحات بالمؤسسات ستنتقل الى الوزارة وسيكون مراد محطّ أنظار زملائه».

وتحدث المشرف العام على المؤسسات التربوية يوسف الصميلي، الذي اعتبر «أن أساس النجاح هو الأخلاق، والنجاح الذي ناله الوزير هو أساسه الاخلاق والثبات».

مراد

وأثنى مراد في كلمته على دور المؤسسات، وإدارييها وموظفيها بقيادة النائب عبد الرحيم مراد، وقال: «منكم أستمد سر حضوري ونشاط حركتي وعمق التزامي بالمسيرة، من أحب الأوصاف التي أطلقها عليَّ الأصدقاء صفة «خي الكل «سأكون خي الكل وأنتم القلب في هذا الكل».

وأكد «أن هذه الحكومة حكومة عمل، ولأننا حملنا ونحمل سياسة مد اليد، نترك خلفنا الخلافات السياسية وراءنا، ونؤكد على ثقة الشعب الذي منحنا 15111 صوتاً، وعلى ثقة المجلس النيابي لحكومة العمل».

وقال: «من موقعي الوزاري أعدكم أن أنقل إلى الوزارة التي أسندت إلي نموذج عملنا جميعاً في المؤسسات، من المتابعة والنشاط إلى الشفافية وملاحقة القضايا الاقتصادية، من زراعة وصناعة وتجارة، وإعداد الخطط اللازمة لتعزيز الاقتصاد الوطني، وتفعيل اتفاقيات التبادل مع الخارج وتحسين شروطها، وعقد اتفاقيات جديدة، بهدف فتح الأسواق العالمية أمام منتوجاتنا، بكل أصنافها وبالتزامن بحب العمل داخلياً على تمكين المزارعين والصناعيين ودعمهم لنصل إلى منتج يضاهي بجودته المنتوجات العالمية ومواصفاته مقبولة في كل بلدان العالم».

وقال: «الوطن غني بكفاءاته وثرواته، إذا عملنا على الاستفادة منها، وسنعمل بالتكامل مع الوزارات المعنية ومع رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على تحقيق ذلك، في مناخ من الإيجابية والانفتاح على جميع المكونات الوطنية، بعيداً عن الخلافات السياسية».

وتوجّه الى تربويي مؤسسات الغد الأفضل، متعهداً الإخلاص لعملهم، وقال: «سأكون بينكم دائما، من خلال الإدارات المؤتمنة على السهر على حسن سير العمل، ومن خلال اللقاءات العامة معكم، ومن خلال تواصل دائم قد لا يرتبط بموعد محدد، ولكنه واجب تقتضيه أمانة المسؤولية، وسأكون معكم وإياكم في إنجاز المشاريع التي بدأنا بتنفيذها ونخطط لتشييد المزيد منها».

وفي الختام قدّم معلمو وموظفو مؤسسات الغد دروعاً تكريمية للوزير مراد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى