أمسية شعرية وسهرة حوارية في لقاء الأربعاء الأدبي

انعقد لقاء الأربعاء الأدبي/ بيروت، بدعوة من الملتقى الثقافي اللبناني في مركزه الرئيسي بأمسية شعرية مميّزة شارك فيها الشعراء: داود مهنا، عبد الحسن دهيني وسديف حمادة.

بداية الأمسية كانت مع ترحيب من رئيس الملتقى الشاعر الشيخ فضل مخدر بالحضور وبالشعراء المشاركين معبراً عن علاقته بهم وأن حديثه عنهم هو حديث عن النفس لما يربطهم به من صداقة ومسيرة شعر، ومثنياً على الدور الشعري والأدبي الذي يقوم به الملتقى. وتحدّث عن برنامج الملتقى في الأنشطة المقبلة وركّز على أهمية الحلقة النقدية التي يعقدها الملتقى والتي هي ركيزة التطوير والإبداع.

وقدّم اللقاء الشاعر أحمد سرحان بالكثير من أناقة اللغة وجمالية التعبير، وقد تنوّعت قراءات الشعراء متناولة موضوعات متعدّدة لاقت تفاعل الحاضرين وإعجابهم.

وتخللت الأمسية مشاركة بقصيدة جميلة لضيف الأمسية من العراق الشاعر مهدي سهم الربيعي، كما ألقى الشاعر مصطفى سبيتي بدوره قصيدة مؤثرة عن شهداء المقاومة ختم بها فصول الأمسية شعرياً.

وختم اللقاء بشكر من الشيخ مخدر للشعراء وللضيوف الحاضرين.

وتلت الأمسية سهرة حوارية شارك فيها عدد من الحضور وأعضاء الملتقى تمحورت حول الثقافة اللبنانية واستعادة دورها الريادي وإمكانية النهوض من جديد لا سيما في الظرف القائم من إهمال المؤسسة الرسمية، مع تأكيد أهمية الدور الفردي للمثقف اللبناني وبعض المؤسسات الأهلية، وقد شارك في الحوار أحمد بزون، وكامل رضا، ومحمد عمرو، ومهدي الربيعي، ود.محمد حسين بزي، والشاعر سبيتي، والشيخ مخدر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى