اللقيس يبحث في دبي التعاون الزراعي بين لبنان والإمارات

تابع وزير الزراعة حسن اللقيس زيارته لدبي، والتقى المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلام خالد شريف العوض في بلدية دبي، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ماجد سيف الغرير، يرافقه المدير العام للزراعة لويس لحود وقنصل لبنان العام في دبي والإمارات الشمالية عساف ضومط، وبحث معهما في التعاون الزراعي بين لبنان والإمارات وزيادة الصادرات الزراعية إلى الإمارات، ولا سيما منتجات الحمضيات والتفاح والموز والعنب والبطاطا ومنتجات المطبخ اللبناني والمنتجات الحيوانية.

وأكد اللقيس أن «المنتجات اللبنانية تتمتع بالمواصفات والنوعية المطلوبة وكل الصادرات اللبنانية تخضع للفحوصات المخبرية اللازمة».

وأعلن أن وزارة الزراعة «ستعمل جاهدة لإعادة الانتاج الزراعي اللبناني بفعالية وقوة إلى أسواق الخليج والأردن والعراق بعد تراجعه في السنوات الأربع الماضية نتيجة إقفال معبر نصيب الحدودي وتوقف التصدير البري». ودعا اللبنانيين المقيمين في الإمارات إلى تشجيع الانتاج الزراعي اللبناني.

وزار اللقيس قنصلية لبنان العامة في دبي وعقد لقاء حوارياً مع العارضين اللبنانيين في معرض Gulf Food 2019 والمصدرين اللبنانيين، في حضور سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن والمدير العام للزراعة وقنصل لبنان العام في دبي، وخلال اللقاء استمع اللقيس إلى المشكلات التي تعترض تصدير المنتجات اللبنانية إلى الإمارات والاقتراحات المناسبة، وأجرى عدداً من الاتصالات بالمعنيين لمتابعة هذه المشكلات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى