فلسطين المحتلة

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مقرّ الرئاسة ـ رام الله أمس، وفداً من منظمة «جي ستريت» الأميركية وعدداً من أعضاء الكونغرس عن الحزب الديمقراطي.

وأطلع عباس الوفد على آخر المستجدات والانتهاكات الصهيونية في الأرض الفلسطينية، وما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة من اعتداءات متواصلة، وسبل التحرك دولياً لوقف هذه الاعتداءات.

استقبل رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، أمس، في مكتبه برام الله، المبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فنيسلاند، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستاد.

وأطلع الحمد الله المبعوث النرويجي على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، خاصة بعد قرار حكومة الاحتلال الخصم من أموال المقاصة الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ من شأن ذلك التأثير على الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني.

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والجاد، والضغط على الكيان الصهيوني لوقف سياسة القرصنة بحقّ أموال الشعب الفلسطيني، ووقف انتهاكاتها المستمرة بحقّ المواطنين والمقدسات خاصة استهداف المسجد الأقصى، إضافة إلى وقف التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الأراضي والبيوت، خاصة في القدس.

نفى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد، ما تناقلته بعض مواقع الإعلام من تصريحات منسوبة له حول الدور المصري في رعاية جهود إنهاء الانقسام.

وأكد الأحمد في تصريح لـ»وفا» أنّ تلك التصريحات عارية عن الصحة، وهدفها إثارة البلبلة وتشويه العلاقات الفلسطينية المصرية الراسخة.

وقال الأحمد: «إنّ ما نشر لا أساس له من الصحة إطلاقاً، ولم أدل بأية تصريحات لا لصحيفة «الديلي ميل البريطانية»، ولا لأية وسيلة إعلام بريطانية أو أجنبية حول أي موضوع»، مؤكداً أنّ هذه الأساليب رخيصة ومشبوهة في التعامل مع القضايا.

الشام

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة أمس برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة النقل وعملها.

وطالب عدد من أعضاء المجلس بتوسعة مطار القامشلي الدولي وتعويض النقص في كادر وآليات المطار والنظر بأسعار التذاكر المرتفعة ووضع الشاخصات والإشارات الفوسفورية على الطرق الدولية وطريق خناصر واستكمال التعويض لأصحاب السيارات التي دمرت في كراج طرطوس إثر الإرهاب وأن يتم تجهيز طريق حماة مصياف ليكون باتجاهين وصيانة طريقي تدمر- دير الزور ودمشق -درعا.

العراق

أكد قائد عمليات المقر المتقدم في محافظة كركوك اللواء الركن سعد حربية، أمس، أنّ قوات الحشد الشعبي ستشترك في الواجبات الأمنية بالمحافظة، مشيراً إلى قرب تشكيل لجان لإعادة النازحين الذين لم يتمكنوا من العودة.

وقال حربية، في بيان، إنّ «المقرّ المتقدم في محافظة كركوك سيقوم بعملية إعادة انتشار لكافة القطعات الأمنية في محافظة كركوك، فضلاً عن الإشراف على عمل كافة القطعات داخل المحافظة وخارجها من أجل توفير الأمن ومعلومات موحدة».

الأردن

دانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، التفجير الإرهابي الذي نفذه أحد المطلوبين أمنياً وسط العاصمة المصرية القاهرة، مساء الإثنين، وأدى إلى مقتل شرطيين وإصابة 3 آخرين.

وأكدت غنيمات وقوف الأردن إلى جانب مصر في جهودها للتصدي للعصابات الإرهابية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، مشدّدة على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لاجتثاث الإرهاب الأعمى الذي يذهب ضحيته الأبرياء.

الكويت

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أنّ الكويت كانت ولا تزال وستظل ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني ما لم يتحقق الحلّ العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

وأضاف الجارالله أنّ موقف الكويت منذ البداية كان ولا يزال داعماً للقضية الفلسطينية على المستويات كافة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى