الإثنين , 16 سبتمبر 2019

العدد:2879 تاريخ:16/09/2019
Home » Article » الغريب: لإبعاد ملف النازحين عن التجاذبات

أطلع رئيسي الجمهورية والحكومة على نتائج زيارته سورية
الغريب: لإبعاد ملف النازحين عن التجاذبات

فبراير 20, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

بعد المحادثات الهامة التي أجراها في دمشق أطلع وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، رئيسي الجمهورية والحكومة على نتائج الزيارة والمواضيع التي بحثها مع المسؤولين السوريين الذين التقاهم.

وبعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون قال الغريب: «كانت هناك مقاربة إيجابية للموضوع من جوانبه كافة. وفي المناسبة، أقول إننا بدأنا نسمع أصواتاً، ونأمل لو لمرة واحدة أن نجمع كلبنانيين على ملف وطني وحساس ودقيق بهذا الحجم، إذ إن الأمور لم تعد تحتمل. وإننا ندعو مجدداً، كما دعونا في السابق، إلى إخراج ملف النازحين من التجاذبات السياسية لما يشكله من ضغوط اقتصادية ومالية وأمنية على الوطن برمته».

وتابع: «لمسنا إيجابية مهمة جداً في الزيارة وإمكانية لتقديم تسهيلات كبيرة بمقاربتهم لهذا الموضوع».

ثم التقى الغريب رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي بحضور الوزير السابق غطاس خوري. وبعد اللقاء، قال الغريب: «دعونا، وسنظل ندعو إلى إخراج هذا الملف من التجاذبات السياسية، وأقلها أن ملفاً بهذه الحساسية يستحق منا جميعاً كلبنانيين، أن تكون لدينا مقاربة تأخذ بالاعتبار مصلحة لبنان أولاً».

وعما إذا كان قد وضع الرئيس الحريري في أجواء زيارته، قال: «ما هو بيننا وبين الرئيس الحريري يبقى بيننا».

أضاف: «دولة الرئيس عودنا دائماً أن يأخذ مصلحة لبنان أولاً، وهو يقارب جميع المواضيع، من ملف النازحين وغيره، بكثير من الإيجابية، آخذاً بالاعتبار مصلحة لبنان أولاً».

وعن أجواء المسؤولين السوريين، أجاب: «أبدوا الكثير من الرغبة بتقديم تسهيلات كثيرة، آمل أن تترجم بوضع ورقة في وقت قريب».

الغريب: لإبعاد ملف النازحين عن التجاذبات Reviewed by on . بعد المحادثات الهامة التي أجراها في دمشق أطلع وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، رئيسي الجمهورية والحكومة على نتائج الزيارة والمواضيع التي بحثها مع المسؤول بعد المحادثات الهامة التي أجراها في دمشق أطلع وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، رئيسي الجمهورية والحكومة على نتائج الزيارة والمواضيع التي بحثها مع المسؤول Rating:
scroll to top