الحسن التقت سفير مصر وممثلة مفوضية اللاجئين

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن الأوضاع اللبنانية – المصرية مع السفير المصري نزيه النجاري. وكانت مناسبة تمّ فيها عرض العلاقات بين البلدين وشؤون ذات اهتمام مشترك.

بعد اللقاء، قال النجاري: «اطلعت منها على ما تفكر أن تقوم به في المرحلة المقبلة»، مؤكداً أن «هناك إمكاناً كبيراً للتعاون وتقديم الدعم لوزارة الداخلية».

أضاف: «لن ندخر أي جهد في تقديم الدعم، كما هو الحال في مختلف المجالات، لدينا قدرات يمكنها أن تكون مفيدة جداً بالنسبة إلى وزارة الداخلية، ونتمنى لها التوفيق. وهناك مساعدات تقنية من مختلف الأنواع في مسائل تتعلق بالتدريب وبأمور مختلفة، والوزيرة تدرس الآن مجمل القضايا المطروحة في الوزارة، ونحن جاهزون لتقديم أي دعم من خلال الخبرات التي نملك في مصر».

ثم بحثت الحسن مع ممثلة مفوضية شؤون اللاجئين في لبنان السفيرة ميراي جيرار في الملفات المشتركة بين وزارة الداخلية ومفوضية اللاجئين.

وقالت جيرار بعد اللقاء: «تناولنا مسألة العمل مع البلديات في ما يتعلق بالمجتمعات المضيفة في المناطق اللبنانية كافة، إضافة إلى عملية تسجيل الولادات الحديثة في السجلات، وهو أمر أساسي قامت وزارة الداخلية اللبنانية بعمل جبار فيه، ونحن ننوه به. وتم التطرق إلى العمل المشترك في ما يتعلق أيضاً بملف عودة النازحين إلى المناطق الآمنة، وكيفية العمل لرفع العقبات تدريجاً للسماح لأكبر عدد من النازحين بالعودة إلى بلدهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى