البرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني

تبنى البرلمان الأردني، بيان لجنة فلسطين، بطرد السفير الصهيوني من عمان، واستدعاء السفير الأردني من الكيان الصهيوني.

وجاءت الخطوة الأردنية رداً على الاعتداءات «الإسرائيلية» على المسجد الأقصى، ووضع سلاسل حديدية في باب الرحمة وفق ما أوردته صحيفة «القدس».

وشدّدت لجنة فلسطين في بيانها الذي ألقاه رئيسها النائب يحيى السعود، أمام البرلمان، على مطالبة الحكومة بضرورة اتخاذ كافة القرارات التي من شأنها، وقف تلك الممارسات الأحادية.

وثمنت اللجنة، موقف الأردن الرسمي، ممثلاً بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تجاه قضية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

وقالت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني: «إنّ ما تقوم به سلطات الاحتلال الغاصبة من ممارسات ضدّ المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، يمثل مرحلة جديدة وخطيرة تستفز مشاعر المسلمين في كل أرجاء العالم، ما يثير النعرات العنصرية والإقليمية والطائفية في المنطقة، ويساهم كذلك بخلق حالة من التطرف، وخطاب الكراهية، الذي يهدد الشعوب برمتها».

وأهابت اللجنة بكافة البرلمانات العربية والإسلامية والمحافل الإقليمية والدولية «اتخاذ ما يلزم ضد هذه الإجراءات الصهيونية، سعيًا إلى الحيلولة دون الآثار الخطيرة لتلك الممارسات العنصرية، ومواجهة المحاولات الصهيونية فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، ما يهدّد الوضع القائم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى