مفاجأة من العيار الثقيل في الدوري السلام يقضي على آمال النجماويين

فجَّر فريق السلام زغرتا، أقوى مفاجآت الدوري اللبناني بفوزه على فريق النجمة وصيف العهد المتصدّر بنتيجة 1-0 ، على ملعب المرداشية في زغرتا، في افتتاح الجولة الـ16 من البطولة.

وسجل هدف السلام زغرتا أليكس بطرس في الدقيقة 45 . وبذلك تجمَّد رصيد النجمة، في وصافة الترتيب برصيد 38 نقطة، في حين تقدم السلام للمركز السادس بـ16 نقطة.

وشهدت المباراة في شوطها الأول تألق أدمون شحادة حيث راوغ دفاعات النجمة، ومرر كرة عرضية حولها أليكس بطرس، برأسة على يمين الحارس علي السبع.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول فريق النجمة تسجيل هدف مبكر عبر علي الحاج من ضربة حرة، في الدقيقة 55 حيث أنقذها حارس المرمى مصطفى مطر. وأهدر علي علاء الدين، كرة سهلة للنجمة في الدقيقة 60 ، إثر ركنية نفذها علي الحاج، وسددها علاء الدين خارج الخشبات الثلاثة.

وشهدت الدقيقة 87 تمريرة طويلة من شمس الدين شاونا، للمنفرد علي علاء الدين حيث سدد كرة قوية أنقذها مصطفى مطر ببراعة.

وحول أجواء المباراة، فقد نجح لاعبو السلام في فرض ايقاعهم على معظم فترات المباراة وعرفوا كيف يدافعوا ويراقبوا مفاتيح اللعب عند ضيفهم، وخصوصا حسن معتوق وعلي علاء الدين، وكان خط الدفاع افضل خطوط الفريق نظرا لقطعه جميع الكرات الساقطة التي اعتمدها رجال موسى حجيج، ومن خلفهم الحارس المتألق مصطفى مطر الذي كان أحد ابرز المساهمين في تحقيق الفوز الغالي.

أما النجمة فمن المعيب الحديث عن انه تأثر بغياب لاعب او اثنين أو حتى ثلاثة قياسا إلى الظروف التي يمرّ بها الفريق الزغرتاوي في مرحلة الاياب، وفريق بحجم النجمة لا يتوقف مصيره أو يتبدد طموحه بسبب «الغيابات» ومهما كثرت، إذ حاول المدرب موسى حجيج قدر المستطاع سد الثغرات الحاصلة لكن معظم اللاعبين لم يكونوا بمستواهم فتأثروا اما بالرقابة اللصيقة أو بسوء أرضية الملعب، ولعل اعتمادهم على الكرات الطويلة خلف الخطوط الزغرتاوية كانت من أبرز الأسباب في عدم التسجيل ولو بهدف التعادل، بعد أن نجح الدفاع الزغرتاوي والحارس مطر في قطع جميع هذه الكرات حتى نهاية المباراة.

وبعيداً عما آلت اليه النتيجة، لا بد من التوقف عند الجو السلبي الذي طغى على مدرجات الملعب بفعل الشحن المتبادل بين جمهوري الناديين بالإضافة إلى رمي الملعب والمنصة الرئيسية بزجاجات الماء والمفرقعات المحظورة من قبل جمهور السلام، ولولا التواجد الكثيف لعناصر الجيش والمخابرات وقوى الأمن الداخلي لخرجت المباراة عن نطاقها الرياضي.

واليوم، يخوض فريق العهد مباراة من العيار الصعب عندما سيلتقي فريق شباب الساحل الناشط والمتطوّر على ملعب المدينة الرياضية 16.00 . وفي حال فاز العهد بالمباراة سيزيد في توسعة فارق النقاط عن وصيفه وسيزداد طمأنينة على صدارته وبطولته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى