مأتم حاشد في عاليه للمرحوم أبو ربيع فريد العسرواي بمشاركة سياسية وحزبية ودينية وشعبية وعدد من القيادات السياسية وشخصيات عسكرية وأمنية وفاعليات قدّموا التعازي

شيّع آل العسراوي وآل الصايغ وعموم عائلات وأهالي الجرد ومنطقة عاليه والجبل، المرحوم أبو ربيع فريد العسراوي في مأتم حاشد، في قاعة الرسالة الإجتماعية في عاليه، وشارك في التشييع إلى جانب أبناء الراحل، ربيع، حسام عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي والخبير مكرم، وفود وشخصيات سياسية وحزبية وروحية وعسكرية ونقابية وشعبية.

وشارك في التشييع العميد د. خليل بعجور ممثلاً رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف، ناموس المجلس الأعلى توفيق مهنا، رئيس المكتب السياسي المركزي د. كمال النابلسي، وعدد من أعضاء مجلس العمُد والمجلس الأعلى والمكتب السياسي والمسؤولين المركزيين والمنفذين العامين وهيئات المنفذيات ومسؤولي الوحدات وقوميين من مختلف المنفذيات.

كما شارك النائبان فيصل الصايغ وهنري حلو، مسؤول حزب الله في الجبل الحاج بلال داغر، النائب السابق فادي الأعور، وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي تقدّمه وكيل داخلية عاليه يوسف دعيبس ممثلاً رئيس الحزب وليد جنبلاط، وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي، القيادي عصام الصايغ وحشد من المحازبين.

وشارك في التشييع أيضاً رئيس دائرة عاليه في الحزب الديمقراطي اللبناني ناجي شميط ممثلاً رئيس الحزب النائب طلال أرسلان، عصمت العريضي على رأس وفد من حزب التوحيد العربي ممثلاً الوزير السابق وئام وهّاب،

الشيخ أمين يحيى ممثلاً شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، الشيخان راجح عبد الخالق وحمزة الكوكاش من مؤسسة العرفان التوحيدية، الشيخ حسان حلاوي ممثلاً مؤسسة المرحوم الشيخ أبو حسن عارف حلاوي، الشيخان مروان فياض وأبو مصطفى حسين الصايغ، الشيخ عادل النمر، وحشد من رجال الدين.

العقيد نجم الأحمدية ووفد من ضباط الأمن العام، رئيس مؤسسة الأسواق الاستهلاكية زياد شيا، الأمير عادل أرسلان، الأمير مالك أرسلان، منير بركات عن حركة اليسار الديمقراطي، نقيب خبراء التخمين عمر حاتم ووفد من النقابة.

كما حضر التشييع عدد من رؤساء البلديات والمخاتير في قضاء عاليه والجرد والمتن الأعلى والجوار.

وكان رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان، وعميد الدفاع زياد معلوف زارا منزل عضو المجلس الأعلى حسام العسرواي وقدّما التعازي للعائلة. كما حضر الوزير أكرم شهيّب معزياً.

وبعد التشييع حضر معزياً شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب على رأس وفد من المشايخ. وقاضي المذهب فيصل نصر الدين.

كما حضر معزياً وزير المهجرين غسان عطالله والنائب سيزار أبي خليل وعضو هيئة قضاء عاليه في التيار الوطني الحر سلطان فياض ووفد من التيار الوطني الحر في عاليه، ووفود حزبية وشعبية.

وتقبّلت عائلة المرحوم أبو ربيع فريد العسراوي التعازي في قاعة الرسالة الاجتماعية، حيث استقبل نجله عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسام العسراوي وشقيقيه ربيع ومكرم وباقي أفراد العائلة كلاً من: وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، مدير الداخلية في الحزب الديمقراطي اللبناني لواء جابر وعدد من كوادر الحزب. وزار معزياً رئيس هيئة منح رتبة الأمانة كمال الجمل.

وقدّم التعازي للعسراوي وعائلته النائب هادي أبو الحسن على رأس وفد من مسؤولي الحزب الإشتراكي في المتن الأعلى.

واستقبل العسراوي وأفراد العائلة رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب على رأس وفد من مسؤولي وقيادة الحزب.

وحضر معزياً رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف ونائبه وائل الحسنية، كما حضر الرئيس الأسبق للحزب السوري القومي الاجتماعي مسعد حجل وعقيلته.

كذلك قدّم التعازي رئيس حركة النضال العربي النائب السابق فيصل الداود، نائب رئيس حزب التوحيد العربي سليمان الصايغ، الأميرة حياة أرسلان، رئيس تيار المجتمع المدني المقاوم خالد خدّاج، ووفد من الحزب الشيوعي اللبناني في منطقة الجبل.

وإلى جانب الحضور السياسي حضر معزياً عدد من الشخصيات الأمنية والقضائية والعسكرية ضمّت كلا من مدير موقع حمانا في مخابرات الجيش العقيد عياد أبو ضرغم، رئيس دائرة الأمن العام في مرفأ بيروت الرائد داوود فياض، مدير مكتب عاليه في الأمن العام الرائد مازن نصرالله، العميد غازي عامر، القاضي في محكمة عاليه المذهبية نزيه أبو إبراهيم، العقيد باسم الأحمدية وعدد من الضباط.

والى جانب القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والقضائية استقبل العسراوي والعائلة عدداً من المشايخ والمرجعيات الدينية، وشخصيات إعلامية وفاعليات اجتماعية وثقافية، ووفوداً شعبية من منطقة عاليه والجرد.

كما تلقى العسراوي سلسلة اتصالات تعزية أبرزها من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط.

ومساء أمس الأربعاء زار مدير مكتب النائب طلال أرسلان أكرم مشرفية منزل العسرواي في عاليه حيث قدّم التعازي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى