رئيس لقاء الفكر العاملي تفقد مستشفى تبنين الحكومي

أكد رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله، «الحاجة إلى دولة الرعاية الاجتماعية والصحية والخدمات بالتزامن مع دولة القانون والمؤسسات والعادلة مع جميع المكوّنات اللبنانية من دون تمييز طائفي أو مذهبي».

ودعا السيد فضل الله خلال زيارته مستشفى تبنين الحكومي وتفقده المرضى وأقسام المستشفى ولقائه مديرها الدكتور محمد حمادي، الى «حضور الدولة الفاعل لتطوير القطاع الصحي في المنطقة الجنوبية المحرّرة والعمل على تخفيف معاناة الفقراء».

وطالب وزارة الصحة بـ»مزيد من الجهود لتأهيل المستشفيات الحكومية ورفع مستوى تجهيزاتها لتواكب المتطلبات الصحية للناس بالإضافة إلى تزويدها بالكادر الطبي والمهني المتخصّص، وذلك بعيداً من حسابات التوازنات الطائفية والمذهبية».

وأطلع الدكتور حمادي فضل الله على النقلة النوعية للمستشفى وتحسّن جودة خدماتها في أقسام الطوارئ والعمليات والأشعّة والخدمات المستحدثة كالرنين المغناطيسي والأمراض الباطنية والعناية الفائقة والقلبية وقسم العلاج الكيميائي.

ونوّه فضل الله بـ «جهود حمادي وتعاونه لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين»، مؤكداً «الاستمرار في التصدي لمعاناة المحرومين بالتعاون مع كلّ الخيّرين».

وطالب وزارة الصحة بـ «مواجهة الفساد الصحي ووضع حدّ للحالات التي يرفض فيها استقبال المرضى نتيجة عدم القدرة على دفع المال وغياب الواسطة والغطاء السياسي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى