الأردن: الصفدي يلتقي مساعدي أعضاء في الكونغرس الأميركي

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي الذي يزور المملكة بتنظيم من مكتب المفوض السامي لشؤون اللاجئين.

ووضع الصفدي أعضاء الوفد في صورة المستجدات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بالجهود المستهدفة التوصل الى حلّ سياسي للأزمة السورية، مؤكداً أنّ التوصل لحلّ سياسي للأزمة يعيد لسورية أمنها واستقرارها ويحفظ وحدتها ويتيح عودة اللاجئين الطوعية لوطنهم ضرورة لاستقرار المنطقة ولا بدّ من تفعيل الجهود لتحقيقها.

وأضاف بأنّ المملكة تتحمّل أعباء ضخمة على قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية جراء استضافة 1.3 مليون مواطن سوري يجب تأمين احتياجاتهم الحياتية والتعليمية بتعاون دولي مستدام، لافتاً الى أنّ الأردن تجاوز طاقته الاستيعابية في ما يتعلق باللاجئين، مشدّداً على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمّل مسؤولياته إزاء اللاجئين ومساعدة المملكة في تحمّل هذه الأعباء.

كما أكد الصفدي خلال اللقاء على مركزية القضية الفلسطينية، مؤكداً أهمية كسر الجمود في العملية السلمية وصولاً لحلّ الدولتين الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكّد الصفدي خلال اللقاء عُمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية على عدد من الصعد، معرباً عن تثمين المملكة للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى