شقير يطلق النسخة الثالثة من معرض «سمارتكس»

أطلق وزير الاتصالات محمد شقير في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر الوزارة، النسخة الثالثة من معرض «سمارتكس» المتخصص في قطاع المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بمشاركة المدير العام للمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار «إيدال» نبيل عيتاني، المدير العام لهيئة «اوجيرو» عماد كريديه، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، وفي حضور المدير العام للانشاء والتجهيز في الوزارة ناجي اندراوس، رئيس هيئة المالكين ناجي عبود، المستشار نبيل يموت، رئيس جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان كميل مكرزل، وحشد من رؤساء واعضاء النقابات والشركات المعنية بالمعرض.

وقال شقير: «في هذا اللقاء الجامع لأهل القطاع، أعدكم بأننا سنكون خلية نحل بشراكة وطيدة ووثيقة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق كل الاهداف التي نصبو اليها. فنحن كدولة ووزارة علينا تحديد قواعد العمل وتوفير كل متطلبات تطور هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي. وكلي ثقة بأن القطاع الخاص اللبناني قادر على القيام بالمهمة وان يبدع، لأن هذا هو ميدانه الحقيقي».

وأضاف: «إذا سألنا انفسنا كم عدد اللبنانيين المبدعين، أشخاصا وشركات، في هذا المجال حول العالم، لا يمكن تعدادهم. إذا لدينا طاقات وامكانات هائلة لا بد من استثمارها والاستفادة منها في تطوير بلدنا، وهذه مسؤولية مشتركة بين القطاع العام وانتم كقطاع خاص لإعادة لبنان الى موقعه الريادي في العالم الرحب».

وأعلن شقير إطلاق النسخة الثالثة من معرض «سمارتكس»، الذي تنظمه شركة «مايس» بين 10 و13 نيسان 2019 في «سي سايد أرينا»، «والذي نعتبره أحد المرتكزات الاساسية لمشروعنا في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وقال: «نريد لمعرض سمارتكس أن يصبح منصة اقليمية ودولية لهذا القطاع، وان يتطور ويتوسع لاستقطاب مختلف الشركات المحلية والعالمية الرائدة وأحدث التقنيات المبتكرة في هذا المجال، لكي يكون مقصدا من الدول القريبة والبعيدة، شأنه في ذلك شأن معرض جايتكس في دبي ومؤتمر Mobile World Congress في برشلونة».

ووجه شقير التحية لشركة «مايس» لتصميمها، «رغم كل الظروف الصعبة التي مر فيها البلد، على اطلاق هذا المعرض واستمرارها في تنظيمه سنويا، لأن في ذلك رسالة إيمان بلبنان».

ولفت الى أن «هذا القطاع هو في صلب أولويات الحكومة ورئيسها سعد الحريري، لذلك لن نألو جهدا لتوفير كل مقومات تطوره ولا سيما العمل بأقصى سرعة ممكنة لايصال شبكة الألياف الضوئية Fiber Optic الى آخر بيت في لبنان. وكذلك سنسعى الى جانب تعميم مصرف لبنان رقم 331 لتوفير كل مستلزمات التمويل والتحفيز لهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي»، داعيا الى تضافر جهود كل المسؤولين والمعنيين لتوفير كل مستلزمات تنمية القطاع بالشكل الملائم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى