الأربعاء , 26/06/2019

العدد:2882 تاريخ:26/06/2019
Home » Article » الخازن: مواقف عون جريئة

الخازن: مواقف عون جريئة

فبراير 23, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

اعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أنّ «موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الجلسة الأولى للحكومة أمس ومجاراة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي له، هو موقف جريء هدفه التسهيل عن كاهل طالبي الزواج معاناتهم، فضلاً عن تسهيل عودة النازحين السوريين الآمنة والكريمة».

أضاف الخازن في تصريح: «أن ينبري البطريرك الراعي، بعد لقائه الرئيس عون إلى مجاراة مواقفه الأخيرة في الجلسة الأولى للحكومة واعتبارها فاصلة، ولا سيما في موضوع الزواج المدني والنزوح السوري لهو أمر لم يسبق لأي رئيس للجمهورية معني برسم السياسة الخارجية بحسب المادة 52 من الدستور، أن يتخذ خطوة جريئة بعناد الحق للتخفيف من وطأة النزوح السوري حتى لا يميع في أروقة المؤتمرات والمصالح الخارجية لأن لبنان تحمل ما كفى، ولم يعد بمقدوره أن ينزع اللقمة من فم اللبنانيين لإرضاء خواطر الدول الكبرى».

وختم: «من النافل القول أن نشهد مثيلاً لموقف البطريرك الراعي في قضية الزواج المدني الاختياري لأنّ القضية مزمنة منذ أن صد فيها الرئيس الياس الهراوي، بعدما كان العميد ريمون إده قد طالب مراراً وتكراراً بإعتماد الزواج المدني الإختياري لتحريره من القيود الطائفية باعتباره مدخلاً للولوج إلى الدولة المدنية».

الخازن: مواقف عون جريئة Reviewed by on . اعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أنّ «موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الجلسة الأولى للحكومة أمس ومجاراة البطريرك مار بشارة بطر اعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أنّ «موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الجلسة الأولى للحكومة أمس ومجاراة البطريرك مار بشارة بطر Rating:
scroll to top