الحسن بحثت وهيئة الإشراف الانتخابات الفرعية في طرابلس

اجتمعت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع هيئة الإشراف على الانتخابات النيابية برئاسة القاضي نديم عبد الملك وفي حضور الأعضاء.

بعد اللقاء، قال عبد الملك: «سلمت وزيرة الداخلية والبلديات التقرير النهائي الذي أعدّته الهيئة والذي هو محصّلة أعمالها في الإشراف على أعمال الإعلان والإعلام والتمويل والإنفاق الانتخابي، وكذلك وضعناها في جو التوصيات التي تمّ إقرارها بموجب هذا التقرير. ونحن في المرحلة المقبلة سنقوم بتنفيذ هذه التوصيات، وركزنا على انّ هيئة الإشراف هي هيئة دائمة ومستمرة بحكم القانون».

أضاف: «كانت هناك جولة أفق في ما يتعلق بالانتخابات الفرعية التي ستجرى في مدينة طرابلس مستقبلاً، وكان الاجتماع بنّاء ومثمراً، وتزوّدنا تعليمات معاليه الوزيرة وشكرناها على استقبالها».

وكانت الحسن عرضت مع سفير فرنسا برونو فوشيه العلاقات اللبنانية – الفرنسية.

وأكد فوشيه للحسن «استمرار دعم فرنسا للبنان ومتابعة المشاريع والبرامج التي يتمّ تنفيذها في وزارة الداخلية، التقنية منها وتلك المرتبطة بالتنمية المحلية ودعم البلديات». وأبدى الاستعداد لمزيد من الدعم اذا اقتضى الامر.

وعرضت الحسن مع عضو «تكتل لبنان القوي» النائب ماريو عون شؤوناً تهمّ منطقة الشوف وقضايا خدماتية وإنمائية أخرى.

بعد اللقاء، قال عون: «زيارتي اليوم لمعالي الوزيرة الحسن هي للتهنئة بمنصبها الجديد، وثانياً للبحث في بعض الأمور التي تتعلق بمنطقة الشوف، وذلك لتحديث قلم نفوس في منطقة الدامور للساحل كله، وسبل استحداثه، خصوصاً انّ الوزيرة تنطلق بخطوات ثابتة لجهة تنفيذ القانون الذي يتعلق بإزالة الأكشاك على الاوتوسترادات العامة والتعدّي على الأملاك في منطقة الدامور. وكانت جولة أفق حول الوضع السياسي العام وتمنينا لها النجاح في مهماتها الجديدة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى