العهد في كأس الاتحاد الآسيوي واجه القادسية بتسعة ونال عشرة

شرّف فريق العهد الكرة اللبنانية في مستهل مبارياته ضمن المجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث أنهى مباراته مع ضيفه القادسية الكويتي متعادلاً بنتيجة 0 ـ 0 على الرغم من لعبه لأكثر من 50 دقيقة من اللقاء المثير بعشرة لاعبين، كما لم يتأثر بطل لبنان ومتصدّر الترتيب بالغيابات التي لحقت في صفوفه في الفترة الأخيرة. جرى اللقاء على ملعب المدينة الرياضية تحت طقس ماطر وسرعة رياح أدّت إلى متابعة مجريات سريعة.

وشهدت المباراة بداية قوية هجومياً من العهد حيث حاول افتتاح التسجيل مبكراً عبر احمد الصالح إثر ركنية من حسين دقيق حوّلها الصالح رأسية فوق مرمى خالد الرشيدي، وجاءت خطورة القادسية في الدقيقة 24 إثر كرة عرضية من عبدالله المطيري فشل في تسديدها يوسف ناصر أكروباتية كادت أن تكون هدفاً رائعاً.

وفي الدقيقة 35 حوّل حسين دقيق كرة عرضية ارتدت من دفاع القادسية وسددها مارتن توشيف مباشرة نحو المرمى لتتخلص في اللحظات الأخيرة من الدفاعات الكويتية.

وقبل نهاية الشوط الأول تلقى حسين منذر بطاقة حمراء مباشرة إثر عرقلته لمهاجم القادسية يوسف ناصر.

وتابع القادسية ضغطه على المرمى العهداوي حيث سدد بدر المطوع كرة قوية في الدقيقة 45 +2 أنقذها مهدي خليل ببراعة.

ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 52 حاول مهاجم العهد أحمد زريق افتتاح التسجيل بتسديدة قوية من داخل المنطقة انقذها الرشيدي.

وأنقذ مهدي خليل مرمى العهد من هدف محقق في الدقيقة 70 للاعب رونالد وانغا إثر ركنية من بدر المطوع حولها رونالد رأسية نحو المرمى. وحاول مدرب العهد باسم مرمر الزج بأوراق هجومية في الدقيقة 78 عبر إشراك محمد قدوح مكان احمد زريق حيث حاول قدوح لحظة دخوله تسجيل هدف من خارج المنطقة بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت قريبة بسنتيمترات فوق مرمى حارس القادسية.

وحاول مارتن توشيف تسجيل هدفاً قاتلا في الدقيقة 88 إثر عرضية من محمد حيدر لكن دفاعات القادسية أنقذت الموقف، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي، مع علامة 10 على 10 لجميع لاعبي العهد في كافة الخطوط.

خسارة منتخب لبنان

للكرة الشاطئية

وفي سلطنة عُمان، وفي لقاء ودّي مُني منتخب لبنان للكرة الشاطئية بخسارة قاسية أمام مضيفه بنتيجة 8-1 ، وكان قد انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المضيف بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب العماني هدفاً رابعاً ثم اتبعه بأربعة أهداف في الشوط الثالث والأخير.

هذا وسيخوض المنتخبان مبارتهما الثانية المدرجة على جدول تحضيراتهما اليوم، وذلك على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى