بطولة الدوري اللبناني بكرة القدم ـ الجولة 17 فرصة العهد للحسم والقمة بين الصفاء والأخاء

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات الجولة الـ17 من عمر الدوري اللبناني لكرة القدم، بمباراتين حيث سيلتقي طرابلس مع التضامن صور والأنصار ضد الراسينغ.

على أن تستكمل المرحلة غداً بثلاث مباريات فيلعب الشباب الغازية ضد شباب الساحل والنجمة ضد البقاع والصفاء ضد الإخاء الأهلي عاليه، وتختتم مساء الأحد بمباراة السلام زغرتا والعهد.

فعلى ملعب طرابلس البلدي، يستضيف فريق العاصمة فريق التضامن صور، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه الجديد إسماعيل قرطام إلى رسم معالم إيجابية بعد استقالة فادي عياد.

ويأمل سفير الجنوب بقيادة محمد زهير، بالظهور بصورة مختلفة عن تلك التي ظهر بها في آخر 6 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في 4 ويعول على عودة مهاجمه ستيفان سارفو من الإيقاف.

ويحتل طرابلس المركز 11 برصيد 13 نقطة، في حين يتفوق التضامن بالمركز التاسع برصيد 15 نقطة.

وفي مباراة بيروتية بامتياز، يستضيف ملعب بيروت البلدي مباراة قوية ستجمع بين الأنصار والراسينغ، «الأخضر» سيسعى لشدّ الخناق على فريق النجمة أملاً بالجلوس فوق كرسي الوصافة ، ولو تدريجياً، فيما الراسينغ سيجتهد لعدم الوقوع في فخ «الثانية».

ويعوّل مدرب الأنصار الأردني عبدالله أبو زمع على قوته الهجومية بوجود الثلاثي حسام اللواتي وعباس عطوي اونيكا والحاج مالك، في حين سيسعى رجال المدرب رضا عنتر لمحو آثار الهزيمة الثقيلة أمام الإخاء الأهلي عاليه برباعية، وخطف نقطة التعادل على الأقل.

ويحتل الأنصار المركز الثالث برصيد 34 نقطة في حين يتأخر الراسينغ إلى المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

وغداً السبت، يحلّ نادي شباب الساحل ضيفاً ثقيلاً على حساب الشباب الغازية في مباراة صعبة على ملعب كفرجوز، إذ يطمح الغازية بقيادة مدربه حسن حسون لاستعادة رونقه بحضور نجميه خليل بدر وكريستيان كيكي.

في حين يأمل رجال المدرب محمود حمود تجميع المزيد من النقاط وإنهاء مباريات الدوري في مركز متقدّم.

ويغيب عن اللقاء قلب دفاع الغازية علي بيطار في حين يتأثر الساحل بعدة غيابات، أبرزها مهاجميه باكاري كوليبالي وحسين رزق للإيقاف، وعباس عطوي للإصابة، لكن عودة عباس عاصي إلى وسط ملعب الفريق الأزرق ستؤثر عليه إيجاباً.

ويحتل الشباب الغازية المركز الخامس برصيد 19 نقطة، في حين يتأخر الساحل بالمركز السابع برصيد 15 نقطة.

كما يستضيف فريق النجمة نظيره البقاع على ملعب طرابلس البلدي، حيث يأمل مواصلة إقلاق العهد الجالس مرتاحاً فوق كرسي الصدارة.

ويأمل رجال المدرب موسى حجيج بالظهور بأداء مقنع و تسجيل الأهداف لنسيان الهزيمة المفاجئة أمام السلام زغرتا في الجولة الماضية.

ويأمل البقاع بقيادة المصري أحمد حافظ «الداهية»، في تحقيق نتيجة إيجابية كما فعل مع الأنصار وخطف نقطة ثمينة بالتعادل معه 2-2 في الجولة السابقة.

ويحتل النجمة المركز الثاني برصيد 38 نقطة، في حين يتذيل البقاع سلم الترتيب برصيد 10 نقاط.

وفي مباراة مسوبة بالحساسية، يستضيف ملعب بيروت البلدي «ديربي» الجبل بين الصفاء والإخاء الأهلي عاليه في قمة مباريات الجولة الـ17، حيث يطمح رجال المدرب اميل رستم بتسجيل فوز مهم يعطي الفريق دافعاً كبيراً للهروب من خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

في حين يسعى رجال المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل إلى الاستفادة من العامل النفسي بالفوز برباعية نظيفة على حساب الراسينغ في الجولة 16.

ويعتمد الصفاء على الثلاثي الأجنبي في صفوفه في حين يبرز من الإخاء النجم الأول أحمد حجازي الذي سجل حتى الآن 8 أهداف.

ويحتل الإخاء المركز الرابع برصيد 27 نقطة، في حين يقبع الصفاء في المرتبة الثامنة برصيد 15 نقطة.

وتختتم الجولة بعد غدٍ الأحد بمواجهة من العيار الثقيل بين السلام زغرتا والعهد على ملعب المرداشية في زغرتا، حيث يأمل أصحاب الأرض بتكرار ما فعلوه مع النجمة الأسبوع الماضي بالفوز 1-0 ، في حين يعرف العهد تماماً ملعب المرداشية حيث هزم منذ جولتين فريق طرابلس 2-0 عليه.

ويحتل العهد صدارة الدوري برصيد 46 نقطة، في حين يحتل السلام زغرتا المركز السادس برصيد 16 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى