جبق يتابع جولته ويتفقد المستشفيات الحكومية في الهرمل ومرجعيون وميس الجبل وبنت جبيل: وعد بتأمين التجهيزات اللازمة وتحسين الخدمات في المناطق المحرومة

واصل وزير الصحة جميل جبق جولته التفقدية على المستشفيات الحكومية في المناطق للوقوف على أوضاعها والاطلاع على حاجاتها وما ينقصها من تجهيزات.

ولهذه الغاية، زار جبق مستشفى الهرمل الحكومي في مدينة الهرمل، حيث أقيم له حفل استقبال في المكتبة العامة في قاعة الأسد، حضره النواب حسين الحاج حسن، إيهاب حمادة، علي المقداد، ابراهيم الموسوي والوليد سكرية، النائب السابق نوار الساحلي، قائمقام الهرمل طلال قطايا، فاعليات بلدية واختيارية، أطباء المنطقة وحشد من الأهالي.

وأكد جبق على وجوب أن تكون الهرمل على الخريطة الصحية إنمائياً، وقال: «يتحتم علينا السعي لتكون الهرمل على الخريطة الصحية إنمائياً ودعم المستشفيات والرعاية والتجهيز وتأمين الخدمات الصحية، ورفع السقف المالي لمستشفيات المنطقة وتأمين الأدوية الضرورية والمزمنة من دون الحاجة إلى الوقوف على الأبواب».

وفي المستشفى، كان في استقبال جبق رئيس مجلس الإدارة سيمون ناصر الدين والمدير الطبي حسين صقر، وكانت جولة في أقسام المستشفى للاطلاع على احتياجاته.

وأبدى جبق استغرابه لعدم وجود وحدة عناية قلبية ووحدة إسعاف مجهزة لمنطقة يزيد سكانها على مئة ألف نسمة، مؤكداً «السعي إلى تأمين التجهيزات الضرورية

لذلك واستحداث بنك للدم والسعي لرفع السقف المالي». كما أعلن «تمّ رصد مبالغ لتأهيل المستشفيات الحكومية بانتظار التفاصيل لمشروع متكامل مع النواب».

وتابع جبق جولته في المنطقة حيث زار مستشفيي البتول والعاصي.

جنوباً، زار جبق مستشفى مرجعيون الحكومي في جديدة مرجعيون، حيث كان في استقباله أعضاء كتلة التنمية والتحرير النواب: علي فياض، قاسم هاشم، وأنور الخليل ممثلاً بالدكتور أمين شمص الحمرا، قائممقام مرجعيون وسام الحايك، طبيب قضاء مرجعيون الدكتور أنيس ونا، مسؤول قطاع الخيام في «حزب الله» نايف خريس، رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمستشفى الدكتور مؤنس كلاكش، الطاقم الطبي في المستشفى والعاملون، فاعليات بلدية واختيارية، طبية، نقابية وحزبية.

وجال جبق في أقسام المستشفى برفقة كلاكش الذي شرح ما يقدمه من خدمات طبية للمواطنين من مختلف قرى ومناطق الجنوب وما يحتاج إليه من معدات وأدوات طبية، والتقى جبق عدداً من مرضى المستشفى، وزار أقسام العناية الفائقة والقلب، مستمعاً منهم إلى ما يتلقونه من خدمات طبية، وعبروا عن سرورهم بما يتلقونه في المستشفى من عناية واهتمام وطبابة.

وانتقل والوفد المرافق إلى المبنى الجديد الذي يشيد منذ العام 2016. ثم انتقل الجميع إلى مكتب كلاكش في المستشفى، حيث عقد الوزير جبق مؤتمراً صحافياً اعتبر في خلاله «أنّ مستشفى مرجعيون الحكومي يمثل نموذجاً للعيش الواحد والمشترك وهو النسيج الطائفي المذهبي النموذجي في البلد والعيش الدائم».

أضاف: «على الرغم من صغر حجم المستشفى الذي يحتوي على ستين سريراً فقط، إلا أنّ فيه كفاءات طبية عالية وإمكانات ممتازة ورغم ذلك أعتقد أنه لا يكفي لما يقدمه هذا المستشفى من خدمات في منطقة مرجعيون».

وأكد «أنّ وزارة الصحة العامة ستتبنى تجهيز المستشفى الجديد الذي تمّ البدء بإنشائه منذ سنتين وتجهيزه لوجستياً».

ورداً على سؤال عن النازحين السوريين، قال جبق: «إنّ النازحين السوريين يشكلون الضغط الكبير على كافة المستشفيات الحكومية في لبنان ومستشفى مرجعيون خاصة».

من جهته، اعتبر النائب علي فياض «أنّ تعزيز الخدمات الصحية في هذه المنطقة من شأنه أن يثبت الناس في قراهم وأرضهم ونحن كلجنة مال وموازنة سنعمل مع الوزير جبق على استكمال بناء المستشفى الجديد في مرجعيون».

من ناحيته، وضع مدير المستشفى الدكتور مؤنس كلاكش الوزير جبق في الجو العام للمستشفى وما يقوم به من خدمات طبية لكافة المواطنين في المنطقة، مثمناً الدور الكبير للرئيس نبيه بري ورعايته مستشفى مرجعيون الحكومي وكذلك المتابعة والاهتمام الكبير من قبل الوزير علي حسن خليل.

وأكد كلاكش للوزير جبق «أهمية وضرورة استكمال بناء المستشفى الجديد الذي هو حاجة ماسة وملحة لأهلنا في المنطقه».

كما أكد النائب قاسم هاشم على «حقّ هذه المنطقة واهلها على الدولة في كافة الخدمات، لا سيما الصحية منها والإنماء في هذه المنطقة هو فعل وطني، وعليه سنعمل نحن كنواب هذه المنطقة بالتعاون مع الوزير جبق وباقي الوزراء لتصل الحقوق إلى أهلنا في هذه المنطقة كاملة غير منقوصة».

بعدها، انتقل الوزير جبق على رأس الوفد المرافق لاستكمال جولته التفقدية في الجنوب متوجهاً إلى مستشفى ميس الجبل الحكومي، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين، رئيس بلدية ميس الجبل عبد المنعم شقير، مدير المستشفى الدكتور حسين ياسين وعدد من الأطباء والموظفين والفعاليات الحزبية والسياسية.

وبعد جولة تفقدية في أرجاء المستشفى كافة، اطلع خلالها على الحاجيات والمطالب التي يحتاجها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية لسكان المنطقة، زار جبق مستشفى تبنين الحكومي في قضاء بنت جبيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى