السلام قدّم أفضل عروضه وفاز العهد علاء الدين يقلب تأخر النجمة إلى فوز

محمد حسن الخنسا

استعاد فريق العهد المتصدر فارق النقاط الثماني مع النجمة الوصيف إثر فوزه على فريق السلام زغرتا بهدف مقابل لا شيء سجله محمد قدوح في الدقيقة 44 إثر رفعة عرضية من حسين دقيق. وقد شهدت المباراة رفع البطاقة الحمراء بوجه لاعب العهد مارتن توشيف بعد دقائق قليلة من نزوله بديلاً من أكرم مغربي في الشوط الثاني د60 . وبهذه النتيجة يرفع العهد رصيده إلى 49 نقطة ويقترب من حسم اللقب قبل خمسة أسابيع على انتهاء مباريات البطولة. والحق يقال، أنّ السلام قدّم عرضاً مميزاً وكان الأفضل لجهة تشكيل الخطورة على المرمى، إلا أنّ لاعبيه فشلوا في هز شباك مهدي خليل، وبرز لاعبهم الجديد ريشموند بشكل كبير في التسديد البعيد وإقلاق الدفاعات الصفراء، وهكذا فاز العهد رغم تواضع مستواه، ليبرهن أنه الأوحد المؤهل لاحراز اللقب مع نهاية المرحلة 22 من عمر البطولة. قاد اللقاء الحكم الدولي ماهر العلي.

تعادل الغازية والساحل وفوز النجمة

تعادل فريقا الشباب الغازية وشباب الساحل بنتيجة 1-1 ، في المباراة التي جرت على ملعب «كفر جوز» ضمن الجولة الـ17 من عمر الدوري اللبناني لكرة القدم.

سجل هدف شباب الساحل حسن كوراني في الدقيقة 53 ، ثم عادل للشباب الغازية كريستيان كيكي في الدقيقة 77 . وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة ساحلية، لكنها لم تترجم إلى أهداف كانت في المتناول. ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 53 تلقى حسن كوراني تمريرة متقنة من عباس عاصي، حولّها كوراني داخل مرمى محمد سنتينا. وأنقذ حارس الساحل علي ضاهر مرمى فريقه من ضربة جزاء سدّدها حمزة سلامي في الدقيقة 68 . وعادل الشباب الغازية في الدقيقة 77 إثر ضربة حرة نفذها حسين نصرالله، قابلها كريستيان كيكي وحولها قوية داخل شباك علي ضاهر. وبذلك التعادل رفع الشباب الغازية رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس، في حين رفع الساحل رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع.

من جهته، نجح فريق النجمة في قلب تأخره من 0 -1 الى فوز 3-1 على فريق البقاع في المباراة التي جرت بينهما على ملعب طرابلس البلدي، وكان قد انتهى شوطها الأول لمصلحة الفريق البقاعي، ومن ثمّ حافظ على تقدّمه لغاية الدقيقة 68 من عمر المباراة، وكان للتبديلات التي أجراها المدير الفني للفريق البيروتي موسى حجيج في الشوط الثاني الأثر الإيجابي في قلب النتيجة رأساً على عقب، حيث تألق المهاجم «البديل» علي علاء الدين وسجل أهداف فريقه الثلاثة، إضافة إلى لاعب الوسط محمد جعفر الذي كان له اليد الطولى في التمرير المناسب لعلاء الدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى