فوز النجمة على التضامن بهدف «كعور» مباريات حسّاسة بين الفرق المهدّدة

محمد حسن الخنسا

حقق فريق النجمة فوزاً مثيراً على حساب مضيفه التضامن صور، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب صور البلدي، ضمن افتتاح الجولة الـ18، من عمر الدوري اللبناني لكرة القدم.

سجّل للنجمة البديل محمود كعور في الدقيقة 86 ، وبسبب الهدف المشكوك بصحته توقفت المباراة لدقائق نتيجة الاعتراضات التي حصلت من جانب الإدارة الصورية وجهازها الفني، وقد امتدت المباراة لأكثر من 108 دقائق. تعليقاً على الهدف الاشكال، أكد الحكم الدولي السابق، رضوان غندور، أنّ الهدف لا يقبل الشك، وهو صحيح مئة بالمئة.

وأضاف غندور: «إنّ مطالبة التضامن صور، بركلة جزاء في الدقيقة 35، إثر لمسة يد على مدافع النجمة شمس الدين شاونا، غير صحيحة، لأن المسافة قريبة والتسديدة سريعة واليد ثابتة، وقرار الحكم سليم».

وأوضح أنّ «هدف محمود كعور في الدقيقة 86، لقد ارتدت الكرة من مدافع التضامن صور إلى قدم حسن المحمد، ليمرر الأخير إلى كعور غير المتسلل، وقرار الحكم سليم باحتساب الهدف، وكان يجب على دفاعات التضامن إيقاف اللعب على صافرة الحكم، وعدم الاكتراث لراية المساعد».

مباريات المرحلة 18

يستضيف ملعب صيدا البلدي عصر اليوم مباراة الشباب الغازية والعهد، ويطمح الأول بقيادة مدربه حسن حسون للخروج بأقل الأضرار وسط غيابات مؤثرة جداً بسبب إيقاف أجنبييه اسمايلا انتيري وفرانسيس ماولي، ومن جهة الفريق الضيف يعول مدربه باسم مرمر على الاستمرار بتقديم النتائج الإيجابية وسط مطالبات جماهيره بتقديم الأداء. ويتصدر العهد الدوري برصيد 49 نقطة، في حين يحتل الشباب الغازية المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

وسيلتقي عصر السبت الإخاء الأهلي عاليه مع الأنصار في قمة مباريات الجولة على ملعب جونيه البلدي، ويطمح رجال المدرب عبد الوهاب أبو الهيل إلى تسجيل نتيجة إيجابية، في حين يأمل الأنصار بحسم الصراع على المركز الثالث والمنافسة على المركز الثاني الذي قد يؤهله إلى مشاركة قارية .ويحتل الأنصار المركز الثالث برصيد 37 نقطة، في حين يحتل الأخاء المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

ويحلّ الصفاء ضيفاً ثقيلاً على طرابلس في المباراة التي ستقام على ملعب طرابلس البلدي، حيث تحمل في طياتها عنواناً بارزاً هو البقاء تحت الأضواء. ويسعى طرابلس بقيادة مدربه إسماعيل قرطام إلى ترجمة أدائه الجيد إلى أهداف، في حين يأمل مدرب الصفاء إميل رستم الخروج من الهزيمة الأخيرة أمام الإخاء الأهلي عاليه، والتي عقّدت حسابات الفريق البيروتي. ويحتل طرابلس المركز 11 برصيد 14 نقطة ، في حين يحتل الصفاء المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

ويستضيف ملعب النبي شيت مباراة مثيرة لناحية الإقصاء والسعي للبقاء بين البقاع والسلام زغرتا، ويطمح الأول بقيادة مدربه المصري أحمد حافظ، للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتسجيل نتيجة إيجابية، في حين يأمل السلام زغرتا بتحقيق فوز يقوده إلى مراكز متقدمة في ظل غياب لاعبيه ياسر عاشور وأحمد المصري للإيقاف. ويتذيل البقاع ترتيب الدوري اللبناني برصيد 10 نقاط ، في حين يحتل السلام المركز السادس برصيد 16 .

وتختتم المرحلة بلقاء الراسينغ بمواجهة شباب الساحل علي ملعب جونيه ويعول الأول بقيادة مدربه رضا عنتر للخروج من كبوة الخسارة الأخيرة مع الأنصار 2-0 ولإيجاد بدلاء عن لاعبيه الموقوفين إيمانويل أونيكا ووليد شور.

ويعتبر وضع شباب الساحل أفضل بقيادة مدربه محمود حمود، حيث تماثل معظم نجومه للشفاء ومن المتوقع أن يشارك بتشكيلة كاملة. ويحتل الراسينغ المركز العاشر برصيد 14 نقطة ، في حين يحتل الساحل المركز السابع برصيد 16 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى