العهد فاز بهدف وأصبح قريباً من تحقيق الهدف

أعاد فريق «العهد» المتصدر وبطل الثنائية الموسم الماضي، الفارق ووصيفه «النجمة» إلى ثماني نقاط، بفوزه على فريق «الشباب الغازية» بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس على ملعب صيدا البلدي، وذلكw ضمن المرحلة الثامنة عشرة، السابعة إياباً، من الدوري اللبناني لكرة القدم في نسخته الـ59. سجّل هدف الفوز للعهد عيسى يعقوبو د8 .

وبهذه النتيجة، باتت عملية تتويج العهد بلقبه السابع في بطولة الدوري والثالث توالياً، مسألة وقت فقط لا غير، فعلى بعد أربعة مراحل من اختتام البطولة وبالتالي ابتعاده عن أقرب منافسيه النجمة بـ 8 نقاط.

وقبل الدخول في تفاصيل وأجواء المباراة لا بدّ من التوقف عند الذي أقدمت عليه إدارة ملعب صيدا التي أقفلت الملعب لثلاثة أسابيع بغية إخضاعه للصيانة، فإذ بها تعلن أمام من حضر للمتابعة بأنّ الملعب جاهز لاستقبال المباريات لكنه يمنع على أي أحد التواجد في المنصة والدرجة الأولى خوفاً من وقوع خيمة المنصة على رأسه! فكيف يكون الملعب جاهزاً إذا كانت الخيمة مهدّدة بالانهيار، بحسب زعمهم، وأن كانت الحقيقة غير ذلك بتاتاً وهي أنّ هناك احتكاكاً كهربائياً لم يتم إصلاحه في الخيمة، لذا لجأوا إلى هذه الكذبة التي دفع ثمنها الإعلاميون وفي مقدّمهم الجهة الناقلة محطة «أم تي في».

وبالعودة إلى الأمور الفنية فإنّ العهد فاز بأقلّ جهد ممكن ومن دون تقديم العرض اللائق بسمعته وموقعه، فكان أن افتتح التسجيل باكراً عبر لاعبه الغاني عيسى يعقوبو في الدقيقة الثامنة مستفيداً من تمريرة أكرم مغربي، وكاد يعزّز تقدمه أكثر من مرة لكنّ الحارس والقائم وقفا في وجه مهاجميه، لا سيما أحمد زريق السيء الحظ.

وفي الشوط الثاني، هبط الأداء والإيقاع كثيراً إلى درجة أنّ العهد لم يسدّد أي كرة بين الخشبات الثلاث، فيما حاول رجال حسن حسون تعديل النتيجة لكنهم لم يوفقوا، لينتهي اللقاء بفوز متواضع للعهد 1-0 ، لكنه كافٍ لإحراز النقاط الثلاث والاقتراب كثيراً من معانقة اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

قاد اللقاء الحكم سامر السيد قاسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى