عقوبات وغرامات وتراجع عن قرارات لقاءات عنوانها النجاة في المرحلة 18

أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، عدداً من القرارات العقابية بحق اللاعبين والمدربين في عدد من الأندية، وذلك في ضوء الأحداث التي شهدتها الجولة الـ17 من الدوري اللبناني الممتاز لكرة القدم. وقرّر الاتحاد، إيقاف مدير نادي الإخاء الأهلي عاليه، محمد الرفاعي لمدة شهر، بالإضافة إلى إيقاف مدير نادي الصفاء يوسف بعلبكي، لمدة 6 أشهر وتغريمه مليوني ليرة لبنانية، وإيقاف قائد الصفاء لمدة 6 مباريات.

وغرّم الاتحاد، ناديي الصفاء والإخاء، مبلغ مليون ليرة لبنانية لكل منهما، فيما قرّرت لجنة الانضباط إيقاف لاعبي الإخاء محمد أبو عتيق وأحمد حجازي، في أول مباراة يلعبها ناديهما.

وشهدت المباراة، بين الصفاء والإخاء، أعمال شغب وتضارب عقب هدف أحمد حجازي الثاني، في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، حيث فاز الإخاء بنتيجة 2-1 ، ضمن ختام الجولة الـ17 من الدوري.

من جهة ثانية، غرّم الاتحاد، ناديي النجمة والتضامن صور، مبلغ مليون ليرة لكل منهما، كما أوقفت لجنة الانضباط اللاعب شمس الدين شاونا أول مباراة سيلعبها ناديه ضمن الدوري.

وحمّل اتحاد اللعبة كلفة تصليح سيارة حكم مباراة النجمة والتضامن صور ماهر العلي.

وشهدت مباراة النجمة والتضامن صور توقف لمدة 12 دقيقة، إثر هدف الفريق النبيذي في الدقيقة 86 واعتراض التضامن على صحة الهدف ضمن افتتاح الجولة الـ18.

على الجانب الآخر، قرّر الاتحاد اللبناني، إيقاف العمل بالقرار الصادر بخصوص دوري الدرجة الثالثة، للمرة الثانية على التوالي وذلك للمزيد من التشاور.

وكان الاتحاد، قد قرّر في وقت سابق تغريم أندية أمل السلام زغرتا والنهضة عين بعال وأنصار حواره مبلغ 5 آلاف دولار أميركي وشطب نتائجهم.

وعاد الاتحاد وقرّر شطب قراره الأول وإعادة مرحلة الإياب كاملة، وبعد تهديد الأندية المشاركة بالانسحاب عاد الاتحاد ليتراجع اليوم عن قراره إثر سلسلة اجتماعات عقدت مع رئيسه السيد هاشم حيدر.

مباريات اليوم

يلتقي عصر اليوم السبت الإخاء الأهلي عاليه مع الأنصار في قمة مباريات الجولة الـ 18 على ملعب جونيه البلدي، ويحلّ الصفاء بقيادة مدربه الجدي طارق جرايا ضيفاً ثقيلاً على طرابلس، حيث تحمل في طياتها عنواناً بارزاً هو البقاء تحت الأضواء.

ويستضيف ملعب النبي شيت في البقاع مباراة مثيرة لناحية الإقصاء والسعي للبقاء بين البقاع والسلام زغرتا. وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاء الراسينغ مع شباب الساحل علي ملعب جونيه ويعول الأول بقيادة مدربه رضا عنتر للخروج من النفق المظلم المركز العاشر بـ 14 نقطة فيما الساحل يقف في المركز السابع برصيد 16 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى