ثورة البقاع والساحل على السلام والراسينغ والنجمة يواجه الجيش وعينه على النقاط كاملة

خطا فريق الصفاء خطوة إضافية نحو منطقة الأمان بعد عودته من عاصمة الشمال بثلاث نقاط ثمينة حصدها جرّاء فوزه على فريق طرابلس بنتيجة 1-0 ليرتفع رصيده إلى 18 نقطة يرتقي إلى المركز السابع على سلّم الترتيب، في حين تجمّد رصيد طرابلس عند 14 نقطة ، ليمشي في خطوة معاكسة نحو هاوية الدرجة الثانية.

لم يشهد الشوط الأول أي فرصة حقيقية ولم تهتز الشباك، وفي الشوط الثاني نجح البديل حسن مهنا بتسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 69 بعد عرضية وصلته من حسن أومري أخطأ مامادو سيلا في قطعها، فأودعها «المهنى» داخل مرمى نزيه اسعد بكل هدوء. قاد المباراة الحكم الدولي محمد درويش.

من جانبه، أنعش فريق البقاع آماله مجدداً بالبقاء تحت الأضواء بعد فوزه على فريق السلام زغرتا بنتيجة 3-1 ، الشوط الأول 1 ـ 1 ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب النبي شيت. جاء الشوط الأول متكافئاً بكل شيء حتى التسجيل، فكانت البداية بقاعية وبهدف مبكر سجله داوودا جيميه عبر تسديدة قوية مستغلا تمريرة مامادي نجام د15 ، بعدها شن لاعبو السلام جملة من الهجمات المرتدة، أثمرت إحداها عن هدف التعادل لألكس بطرس د35 . وفي الشوط الثاني نجح فريق البقاع في تفادي أخطاء الشوط الأول، وسجل هدفين متتاليين كانا كافيين لحسم النتيجة، الأول في الدقيقة 49 عن طريق داوودا والثاني لديالو د64 إثر ضربة حرة نفذها مالك الموسوي. ورفع البقاع رصيده إلى 13 نقطة فيما توقف رصيد السلام عند 16 نقطة. قاد اللقاء الحكم الدولي محمد عيسى.

وعلى ملعب جونيه البلدي، قدّم فريق شباب الساحل عرضاَ رجولياً بمواجهة مضيفه الراسينغ، ونجح بتحقيق فوز غالٍ 2 ـ 0 كان للكابتن المخضرم عباس عطوي الأثر الطيب في إنجازه، حيث سجل هدفي «الأزرق» بخبرة وذكاء، الهدف الول عبر ضربة جزاء د41 والهدف الثاني إثر استفادته من الكرة التي لعبها له نداي د56 . وبذلك رفع الساحل رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس.

النجمة والجيش وجهاً لوجه

يستضيف فريق النجمة فريق الجيش السوري في الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك على ملعب المدينة الرياضية في بيروت 19.00 ، بقيادة طاقم حكّام صيني. واستعاد النجمة جهود ظهيره وقائده علي حمام بعد إبلاله من الاصابة، ويطمح الفريق الجماهيري إلى كسب نقاط المباراة كاملة بحسب ما قاله مدربه موسى حجيج في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في بيروت. وأمس تمرن النجماويون على ملعب المباراة في تمام الخامسة عصراً، ثم خاض الضيوف تمرينتهم الأخيرة في تمام الساعة السابعة. مع الاشارة إلى أن فريق النجمة أقام خلال اليومين الماضيين معسكراً مغلقاً في أحد فنادق العاصمة بهدف رفع الضغوظ وتهيئة الأجواء الفنية والنفسية للاعبيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى