الإثنين , 22 يوليو 2019

العدد:2895 تاريخ:22/07/2019
Home » Article » بيطار يتابع تحضيرات إطلاق مشروع «ريو ـ بيروت»

بيطار يتابع تحضيرات إطلاق مشروع «ريو ـ بيروت»

مارس 11, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

في سياق النشاطات التي قامت بها قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو عام 2018، قرّرت هذه السنة 2019 إطلاق مشروع: «ريو ـ بيروت طريق نحو مدينتين».

يستند المشروع على اتفاقية التوأمة بين المدينتين والتي وقعت عام 2009 ويهدف إلى ربط المدينتين بسلسلة من البروتوكولات والنشاطات المدنية والسياحية والثقافية والتجارية والتربوية، وأخرى تتعلّق بالآثار والأبنية التراثية والتنظيم المدني وغيرها.

للتعريف بالمشروع قام قنصل لبنان العام أليخندرو بيطار بزيارة رئيس بلدية ريو دي جانيرو مارسيللو كريفيلا في القصر البلدي. وجرى خلال الزيارة، التي دامت أكثر من ساعة، شرح أهداف المشروع وأهمّ ما يتضمّنه في بروتوكولات ونشاطات مركّزاً على أوجه التشابه بين بيروت وريو دي جانيرو والروابط الإنسانية والتاريخية التي تربط أبناء مدينة ريو بالمتحدّرين من أصل لبناني.

رحّب كريفيلا بالفكرة وأعلن دعمه الكامل للمشروع وطلب من مسؤول العلاقات العامة والدبلوماسية التواصل مع القنصلية لتوفير كلّ ما تحتاجه لإنجاح مشروعها الذي اعتبره مشروع بلدية ريو أيضاً، وللتحضير لحفل إطلاقه في القصر البلدي في 10 نيسان 2019 مع توقيع إعلان نوايا بين البلدين والقنصلية بهدف تنفيذ ما أمكن من مشاريع في إطار مشروع ريو ـ بيروت .

كما اجتمع بيطار، للغرض نفسه، مع عدد من المديرين في بلدية ريو حيث بحث معهم أهداف المشروع والسبل الآيلة إلى تنفيذه.

ومن المقرّر أن تشارك في حفل إطلاق المشروع رئيسة المجلس الأعلى للمرأة العربية كلودين عون روكز التي ستأتي خصيصاً من لبنان لإطلاق المشروع ولإلقاء محاضرة حول المرأة اللبنانية في العالم العربي في مجلس نواب الولاية، بالإضافة إلى مشاركتها في نشاطات اجتماعية ثقافية تتعلّق بالمرأة وزيارتها بعض المناطق الشعبية الفقيرة، حيث ستحاور الجمعيات النسائية فيها حول حقوق المرأة ودورها في عصرنا الحالي، على أن تلتقي أبناء الجالية اللبنانية وأصدقاء لبنان للتحاور معهم حول مستقبل المرأة اللبنانية ودور الشباب في الحفاظ على مستقبل وطنهم.

بيطار يتابع تحضيرات إطلاق مشروع «ريو ـ بيروت» Reviewed by on . في سياق النشاطات التي قامت بها قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو عام 2018، قرّرت هذه السنة 2019 إطلاق مشروع: «ريو ـ بيروت طريق نحو مدينتين». يستند المشروع عل في سياق النشاطات التي قامت بها قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو عام 2018، قرّرت هذه السنة 2019 إطلاق مشروع: «ريو ـ بيروت طريق نحو مدينتين». يستند المشروع عل Rating:
scroll to top