الحسنية: معنيون بالدفاع عن بلادنا وشعبنا في الميدان وفي الفكر والثقافة والسياسة وجريدة «البناء» بمحرريها وأقلامها جزء أساسي في معركة الدفاع عن الحق والحرية

أحيت حريدة «البناء» عيد مولد مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي أنطون سعاده، بلقاء حضره نائب رئيس الحزب وائل الحسنية، عميد الإعلام معن حمية، منفذ عام بيروت فادي داغر، مدير مديرية «البناء» ومديرها الإداري زياد الحاج، مدير التحرير رمزي عبد الخالق وأعضاء هيئة التحرير والمدير الفني محمد رمال وعدد من العاملين.

وبعد قطع قالب حلوى بالمناسبة، توجّه الحسنية بكلمة معايدة، قال فيها: أن نحتفل بمولد أنطون سعاده، فإننا نؤكد الانتماء إلى قضية تساوي وجودنا، والإلتزام بالمبادىء التي وضعها سعاده والقيم التي أرساها. فسعادة لم يؤسس حزباً مقاوماً بوجه الاستعمار والاحتلال وحسب، بل أطلق حركة نهضوية، تصارع في سبيل وحدة المجتمع وصون الحق القومي وتثبيت سيادة الأمة على نفسها، وما يميز حزب سعاده، أنه يخوض معاركه في الميدان ضد الاحتلال والارهاب بالتوازي مع خوض معاركه السياسية دفاعاً عن مصالح شعبنا وتطلعاته وفي سبيل بناء مجتمع سليم معافى ومحصّن..

أضاف: سعاده آمن بالصراع الفكري، ولذلك اعتبر أن مشكلة الحرية لا تحل إلا بالحرية، وبأن لبنان هو نطاق ضمان للفكر الحر، وأن المسألة الفلسطينية هي جوهر القضية القومية. ومع سعاده وفي مدرسته أدركنا حقيقة الانتماء، وبأن كل معاني الانسانية، تتجسد في فكر وعقيدة سعاده التي تبني الانسان الجديد، الانسان المجتمع المتحرر من شرانق الطائفية والمذهبية والاتنية ومن الأنانية الفردية.

وختم الحسنية بالقول: إن مشاريع التقسيم والتفتيت والتجزئة التي تتهدد أمتنا اليوم، تقودها الدول الاستعمارية والعدو اليهودي، وهذه المشاريع إنما تستهدف حزبنا في الصميم، لأننا حزب الوحدة القومية، وحزب المجتمع الواحد، ولذلك نحن معنيون بالدفاع عن بلادنا وشعبنا، وهذا الدور نؤديه في الميدان وفي الفكر والثقافة والسياسة، و جريدة «البناء» بمحرريها وأقلامها هي جزء أساسي في معركة الدفاع عن الحق والحرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى