بو صعب يطلع من مويرود عن توقف الدعم لمشروع نزع الألغام

اطلع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب من الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلين مويرود على مجريات الأعمال المتعلقة بمشروع تعزيز قدرات المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام. وأعربت مويرود عن «ارتياحها إزاء التقدم الذي تم إحرازه في مجال نزع الألغام في لبنان». وأطلعت مويرود بو صعب على توجّه الاتحاد الأوروبي المباغت للتوقف عن تقديم الدعم لمشروع نزع الألغام إلا في حالات معينة. ورحَّبت بموقف وزارة الدفاع الوطني الإيجابي إزاء انضمام لبنان إلى اتفاقية «أوتاوا» المتعلقة بالألغام الأرضية ضد الأفراد.

ثم التقى بو صعب مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية في لبنان السيد فوزي زيود يرافقه رئيس لجنة مراقبة الحدود العميد الركن مارسيل بالوقجي، حيث هنأ الضيف الوزير على توليه منصبه الجديد وأطلعه على طبيعة العمل الذي تقوم به المنظمة في لبنان، مؤكداً أن«محاربة الهجرة غير الشرعية تأتي في صلب أولوياتها».

وفي وقت لاحق، التقى بو صعب السفير الباكستاني نجيب دوراني الذي قدَّم له التهنئة لمناسبة توليه منصب الدفاع في الحكومة اللبنانية، وأكد نيَّة بلاده تعزيز علاقات التعاون مع الجيش اللبناني»، ومبيناً أن«العمل جار لتوقيع اتفاقية التعاون في مجال الدفاع بين الجيشين».

وبعد ذلك، استقبل بو صعب سفير الأرجنتين ماوريسيو أليس الذي قدم له التهنئة على توليه منصبه الجديد. خلال اللقاء، جرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وأكَّد بو صعب للضيف أن تقوية علاقات الجيش على الصعيدين الدولي والمحلي تأتي في صلب أولوياته، مشدداً على«دور الجيش المحوري في حفظ الأمن في لبنان للتمكن من تحقيق النهوض الاقتصادي. كما وأبدى بو صعب اهتمام لبنان بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات كافة».

كما والتقى بو صعب أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري والنائب السابق كريم الراسي وروي عيسى الخوري للتهنئة على توليه منصبه الجديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى