الأحد , 24/03/2019

العدد:2900 تاريخ:23/03/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

مارس 16, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

دان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجدين في نيوزيلندا، صباح أمس، وأدى لسقوط عشرات الضحايا والمصابين من المصلين الآمنين، واصفاً هذا العمل بالإجرامي والمروّع والبشع.

وطالب عباس جميع دول العالم الوقوف في وجه هذا الإرهاب الأسود، وعدم التساهل مع الجماعات العنصرية التي تحرض على العنف والكراهية وبخاصة ضد الأجانب.

وأكد مجدداً «إدانتنا واستنكارنا لكل أشكال الإرهاب الموجه ضد المدنيين الأبرياء أيا كان مصدره أو جنسيته».

أدانت حركة فتح، اعتداءات ميليشيات حماس على الفلسطينيين في غزة، الذين خرجوا تعبيراً عن رفضهم للظلم والقهر والفقر وغلاء الأسعار.

وقال عضو المجلس الثوري والمتحدّث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن المقاومة والدين ليسا سلعة للتجارة، وإن أرواح الناس ليست رخيصة لتوضع على طاولة النفاق السياسي، وإن إطلاق الصواريخ لإخماد ثورة الجياع هو عمل مرفوض ومفضوح ومكشوف للجميع، بحسب تعبيره.

قدم السفير فادي حنانيا، أوراق اعتماده لرئيسة مالطا ماري لويس كوليرو بريكا كسفير مفوض فوق العادة لدولة فلسطين لدى جمهورية مالطا.

ورحّبت بريكا بالسفير حنانيا وبقرار رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، منحه الثقة بتعيينه سفيراً مقيماً في جمهورية مالطا، مؤكدة استمرار دعم مالطا لفلسطين في المحافل الدولية حتى ينعم شعب فلسطين بالعيش بالسلام ونيل حقوقه بالاستقلال وإقامة دولته المستقلة، والاستمرار في تقديم المنح الأكاديمية وزيادة التعاون الأكاديمي بين الجامعات وتقديم دورات تدريبية متخصصة.

بدوره، نقل حنانيا تحيات عباس. وأكد رغبته بتوطيد العلاقة الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين من خلال العمل العام بزيادة التبادل المجتمعي والثقافي والأكاديمي والرياضي وتوأمة البلديات، وزيادة عدد السياح بين الجانبين.

الشام

أقرّ مجلس إدارة غرفة تجارة ريف دمشق خلال اجتماعه أمس، التبرع بمبلغ 100 مليون ليرة لإعادة بناء عدد من المدارس المدمرة بريف دمشق.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة وسيم القطان خلال الجلسة أن أهم ما يمكن أن يقوم به رجال الأعمال والصناعيون في غرفة هي أكبر غرفة تجارة في سورية وفي محافظة تعرضت للإرهاب بشكل ممنهج هو دعم عودة الحياة للتعليم عبر ترميم المدارس.

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عروض بيع بالتقسيط لكل العاملين بالدولة بمبلغ 50 ألف ليرة سورية تسدد على أقساط لمدة عشرة أشهر وذلك بمناسبة عيدي الأم والمعلم.

العراق

دعا النائب عن تحالف المحور محمد الكربولي، أمس، الى التحقيق في حادث وفاة رئيس هيئة النزاهة، متسائلاً إن كان بفعل فاعل ام قضاء وقدراً.

وقال الكربولي في تغريدة له على تويتر، «هل حادث دهوك الذي أدى لوفاة رئيس هيئة النزاهة كان قضاء وقدراً أم بفعل فاعل؟». وأضاف أن «الاجابة مطلوبة من الجهات التحقيقية».

واعلنت هيئة النزاهة، أول أمس الخميس، وفاة رئيسها القاضي عزت توفيق اثر حادث مروري في دهوك.

الأردن

علق رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز على الهجوم الارهابي الذي استهدف المصلين في مسجدين بنيوزلندا.

وقال الرزاز في تغريدة له على تويتر: نترحم على شهداء حادث نيوزيلندا الإرهابي الجبان الذي استهدف مصلين، والعزاء لذويهم، وهذا يجدد تأكيدنا على استمرار حربنا على الإرهاب الذي لا دين ولا عرق له، وتعرية خطاب الكراهية بكل أشكاله.

يذكر ان وزارة الخارجية اكدت استشهاد اردني واصابة 8 آخرين في الهجوم.

الكويت

ثمّن رئيس الجمهورية اليونانية بروكوبيس بافلوبولوس دور الكويت في المحافظة على الاستقرار في المنطقة وجهودها في إحلال السلام بين الشعوب.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن وزارة المالية خلال لقاء الرئيس بافلوبولوس أمس وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف في العاصمة اليونانية أثينا على هامش اجتماعات الدورة الأولى للجنة الوزارية الكويتية – اليونانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . دان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجدين في نيوزيلندا، صباح أمس، وأدى لسقوط عشرات الضحايا والمصابين من المصلين الآمنين، واصفاً دان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجدين في نيوزيلندا، صباح أمس، وأدى لسقوط عشرات الضحايا والمصابين من المصلين الآمنين، واصفاً Rating:
scroll to top