الأحد , 24/03/2019

العدد:2900 تاريخ:23/03/2019
Home » Article » رحيل التشكيلي السوري محمد ناجي العبيد

رحيل التشكيلي السوري محمد ناجي العبيد

مارس 16, 2019 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

غيّب الموت الفنان التشكيلي محمد ناجي العبيد الذي يعدّ من أحد أهم رواد الفن التشكيلي في سورية عن عمر يناهز 101 عام .

ونعت وزارة الثقافة الفنان العبيد الذي قدم الكثير من الأعمال المتميزة خلال مسيرته الفنية عبر مرسمه الخاص المعروف في سوق المهن اليدوية. وهو من الفنانين المبدعين المهتمين بالتراث باعتباره الحضارة الحقيقية للإنسان انطلاقاً من أن سورية بلد الإبداع وهي التاريخ الحقيقي للبشرية وحاضنة الحضارة الإنسانية.

يُذكر أن الراحل العبيد من مواليد دير الزور 1918 حاصل على 12 وساماً وشهادة تقدير منها شهادة تقدير ووسام ذهبي من الرئيس الراحل حافظ الأسد وشهادة تقدير من الرئيس بشار الأسد وشهادة تقدير وميدالية من المركز السوري لرعاية الإبداع كما قدمت عن أعماله أطروحات لنيل شهادات الدكتوراه في دول عربية عدة.

وشارك العبيد خلال مسيرته في 114 معرضاً داخل سورية وخارجها كما أقام 35 معرضا فردياً في دمشق. هو عضو مؤسس في نقابة الفنون الجميلة واتحاد الفنانين التشكيليين السوريين وجمعية أصدقاء الفن في سورية وهو عضو في اتحاد الصحافيين العرب.

رحيل التشكيلي السوري محمد ناجي العبيد Reviewed by on . غيّب الموت الفنان التشكيلي محمد ناجي العبيد الذي يعدّ من أحد أهم رواد الفن التشكيلي في سورية عن عمر يناهز 101 عام . ونعت وزارة الثقافة الفنان العبيد الذي قدم ال غيّب الموت الفنان التشكيلي محمد ناجي العبيد الذي يعدّ من أحد أهم رواد الفن التشكيلي في سورية عن عمر يناهز 101 عام . ونعت وزارة الثقافة الفنان العبيد الذي قدم ال Rating:
scroll to top