السبت , 25/05/2019

العدد:2900 تاريخ:25/05/2019
Home » Article » بومبيو: لا ينبغي أن نحجّم مساعداتنا للسعودية في اليمن

بومبيو: لا ينبغي أن نحجّم
مساعداتنا للسعودية في اليمن

مارس 16, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس، إن «إدارة الرئيس دونالد ترامب تعارض فرض قيود على المساعدات الأميركية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن».

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي «السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني لا يكون بإطالة أمدّ الصراع عن طريق إعاقة شركائنا في المعركة، لكن بمنح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم الذي يحتاجه لهزيمة المتمردين المدعومين من إيران وضمان السلام العادل».

من جهة أخرى، قال بومبيو إن «الولايات المتحدة ستفرض قيوداً على إصدار تأشيرات سفر للمسؤولين عن أي تحقيق يستهدفها في المحكمة الجنائية الدولية في خطوة تهدف لمنع أي تحرّك ضد الولايات المتحدة وحلفائها في أفغانستان».

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحافي في واشنطن «أعلن عن سياسة تتمثل في فرض قيود على إصدار تأشيرات سفر للأفراد المسؤولين مسؤولية مباشرة عن أي تحقيق للمحكمة الجنائية الدولية يخصّ عسكريين أميركيين».

بومبيو: لا ينبغي أن نحجّم مساعداتنا للسعودية في اليمن Reviewed by on . قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس، إن «إدارة الرئيس دونالد ترامب تعارض فرض قيود على المساعدات الأميركية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن». وقال بوم قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس، إن «إدارة الرئيس دونالد ترامب تعارض فرض قيود على المساعدات الأميركية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن». وقال بوم Rating:
scroll to top