الأحد , 24/03/2019

العدد:2900 تاريخ:23/03/2019
Home » Article » الاحتلال الأميركي وميليشياته الإرهابية يمنعان وصول القوافل إلى «الركبان»

الاحتلال الأميركي وميليشياته الإرهابية
يمنعان وصول القوافل إلى «الركبان»

مارس 16, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين أن قوات الاحتلال الأميركي عبر مرتزقتها الإرهابيين تواصل منع وصول القوافل لإخراج المهجرين من مخيم الركبان ما يهدد بزيادة معاناتهم وظروفهم المأساوية المستمرة منذ 1779 يوماً.

وجددت الهيئتان في بيان مشترك أمس، مطالبة «الجانب الأميركي بتأمين الوصول والعبور الآمن للقوافل الإنسانية إلى منطقة التنف وحمايتها من مجموعات ما يُسمّى «مغاوير الثورة» الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال الأميركية وتوفير العمل دون عراقيل للهلال الأحمر السوري على أرض مخيم الركبان».

ورحب البيان باعتراف الأمم المتحدة بعد زيارات المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي إلى سورية بأن هيئات الدولة السورية تعمل على استعادة اقتصاد البلاد وتوفير ظروف العيش الكريم وفرص العمل للمواطنين العائدين بما فيها استصدار الوثائق الشخصية وتنظيم عملية تلقي التعليم والطبابة والغذاء.

وجدّد البيان التأكيد على أن «الحكومة السورية تكفلت بتوفير الأمن وتأمين فرص العمل بوتائر عالية لجميع المهجرين العائدين إلى مناطقهم المحررة».

وأفادت الإحصائيات الرسمية للأمم المتحدة بأن «أكثر من 95 بالمئة من قاطني المخيم يرغبون في مغادرته وأن 80 في المئة منهم يتطلعون إلى العودة السريعة إلى مناطقهم الأصلية في ظل الحكومة السورية».

الاحتلال الأميركي وميليشياته الإرهابية يمنعان وصول القوافل إلى «الركبان» Reviewed by on . أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين أن قوات الاحتلال الأميركي عبر مرتزقتها الإرهابيين تواصل منع وصول القوافل لإخراج المهجرين من أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين أن قوات الاحتلال الأميركي عبر مرتزقتها الإرهابيين تواصل منع وصول القوافل لإخراج المهجرين من Rating:
scroll to top