النجمة في خطر بعد «رباعية» الاخاء والتضامن يخطف نقطة من فم التنين الأصفر

ابراهيم وزنه

أدّت نتائج المرحلة 19 من الدوري اللبناني لكرة القدم إلى تبلور العديد من النقاط لجهة تبلور صورة البطل العهد 53 نقطة ، وتحديد هوية أحد مودّعي الأضواء البقاع 13 نقطة ، مع تسلل طموح الانصار 43 نقطة لاعتلاء درجة الوصيف بدلاً من النجمة 44 نقطة ، فيما تواصلت حرب البقاء بين السلام زغرتا 16 نقطة التضامن صور وطرابلس والراسينغ 17 نقطة أملاً بالهروب نحو المنطقة الدافئة وسط الترتيب، وأكثر النتائج التي انعكست سلباً على مسيرة نادٍ بشكل عام هي خسارة فريق النجمة امام الاخاء الأهلي عاليه، فمن ارتداداتها الحديث عن استقالات من هنا وتهرّب من المسؤوليات من هناك وصولاً إلى التهديد بمقاطعة جماهيرية، فالطموحات «النبيذية» تبخّرت والأداء المتواضع جاء ليزيد في الطين بلة واتساعاً في رقعة الاحتجاجات. فيما سجّل شباب الساحل أفضل نتيجة بفوزه على الصفاء 2 ـ 0 ومثله فعل التضامن صور الذي خطف نقطة مستحقة من العهد، الذي فشل مهاجموه للمرّة الأولى في هزّ شباك الفريق الخصم في الدوري المحلي 0 ـ 0 .

تفاصيل المباريات ونتائجها

حقق فريق الإخاء الأهلي عاليه، فوزاً مثيراً على حساب النجمة بنتيجة 4-1 ، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية، أحرز أهداف الإخاء، أحمد حجازي، وكارلوس ألبيرتو، وكريم درويش 2 ، بينما سجل هدف النجمة حسن معتوق. وفشل الفريقان طوال الشوط الأول، في الوصول إلى المرمى لينتهي بالتعادل السلبي. ومع انطلاق الشوط الثاني، افتتح أحمد حجازي التسجيل في الدقيقة 56، للإخاء بعد تمريرة بينية من محمد عطوي، وضعت حجازي منفردا ليسدد ويسجل داخل الشباك. وعادل النجمة النتيجة في الدقيقة 66، عبر حسن معتوق من ضربة حرة بعيدة زرعها في الزاوية الصعبة. وعاد الإخاء ليتقدم في الدقيقة 82، من علامة الجزاء، عبر كارلوس ألبيرتو الذي سدد على يمين الحارس عباس حسن.

وعزز الإخاء تفوقه في الدقيقة 84، بعد مرتدة قادها حبيب شويخ مررها إلى أحمد حجازي الذي بدوره حولها إلى كريم درويش المنفرد ليسجل أرضية على يمين الحارس داخل الشباك. وأنهى الإخاء مهرجان أهدافه في الدقيقة 90+5، عبر كريم درويش إثر تمريرة عرضية أرضية من أحمد حجازي. ورفع الإخاء رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد النجمة عند 44 نقطة في المركز الثاني. قاد اللقاء الحكم الدولي سامر السيد قاسم.

من جهته، تغلب نادي طرابلس، على نظيره البقاع بهدفين دون رد، على ملعب طرابلس البلدي، سجل هدفي اللقاء، ويلسون أندو وعبد الله مغربي في الدقيقتين 33 و93 على الترتيب. وبذلك ارتفع رصيد طرابلس إلى 17 نقطة في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد البقاع عند 13 نقطة في ذيل الترتيب.

وعلى ملعب جونيه، فاز الراسينغ على السلام زغرتا 3-0 ، وسجل أهداف المباراة بابا توندي في الدقيقتين 22 و64 ، ومصطفى مطر خطأ في مرماه، في الدقيقة 90+3 . ليرفع الراسينغ رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن، بينما هبط السلام إلى المركز الحادي عشر بـ16 نقطة، ولاحقاً أعلن مدرب السلام غسان خواجة استقالته من تدريب الفريق الزغرتاوي. قاد اللقاء الحكم الدولي حسين أبو يحيى.

وفي صيدا، اكتسح الأنصار مضيفه الشباب الغازية، بنتيجة 4-0، ليرفع «الأخضر» رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، في حين سقط الشباب الغازية إلى المركز السادس برصيد 20 نقطة. افتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة 14 إثر عرضية من حسن شعيتو حولها سوني سعد رأسية داخل الشباك. وأضاف الأنصار الهدف الثاني بواسطة علاء البابا د27 بعد عرضية من «موني»، حولها الباباً مباشرة داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 47، استغل أنس أبو صالح كرة عرضية من علاء البابا، مسجلا الهدف الثالث. وعزز الأنصار تفوقه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85، بعد متابعة لتسديدة في العارضة، أكملها حمود داخل الشباك. قاد اللقاء الحكم الدولي علي رضا.

وفي آخر مباريات المرحلة، خيم التعادل السلبي على مواجهة التضامن صور مع ضيفه العهد، اليوم الأحد، ليرفع العهد رصيده إلى 53 نقطة، في حين رفع التضامن صور رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر متعادلاً بالنقاط مع الراسينغ وطرابلس. وخلال المجريات المتكافئة احتسب الحكم محمد درويش، ركلة جزاء لصالح العهد في الدقيقة 74 ومن ثم تراجع عن قراره، حيث اعتبر أن لمسة اليد على مدافع التضامن صور حسين محيدلي غير متعمدة. ولم يفلح أي من الفريقين في الوصول كثير من الناديين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى