السبت , 19 أكتوبر 2019

العدد:2902 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » قمر: آن الآوان لخطوات جادة تولي التربية والتعليم كل اهتمام ولتتحمل الحكومة مسؤولياتها تجاه الجامعة الوطنية والمدرسة الرسمية النظام الطائفي هو عبارة عن منظومة متكاملة من الفساد المتفشي في جسد الدولة وإداراتها ومحاربة الفساد لا تكون بتشكيل الحكومة على أسس مذهبية

مديرية رويسة البلوط أحيت مولد سعاده بحفل عشاء قروي وكرمت 52 معلماً ومعلمة
قمر: آن الآوان لخطوات جادة تولي التربية والتعليم كل اهتمام ولتتحمل الحكومة مسؤولياتها تجاه الجامعة الوطنية والمدرسة الرسمية
النظام الطائفي هو عبارة عن منظومة متكاملة من الفساد المتفشي في جسد الدولة وإداراتها ومحاربة الفساد لا تكون بتشكيل الحكومة على أسس مذهبية

مارس 19, 2019 تحقيقات ومناطق تكبير الخط + | تصغير الخط -

بمناسبة الأول من آذار، عيد مولد أنطون سعاده، أقامت مديرية رويسة البلوط التابعة لمنفذية المتن الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي عشاء قروياً تخلله تكريم 52 معلماً ومعلمة بمناسبة عيد المعلم، وجرى تسيلمهم دروعاُ تقديرية.

حضره عميد العمل والشؤون الاجتماعية بطرس سعادة، عميد التربية والشباب رامي قمر، منفذ عام المتن الأعلى نبيل أبو نكد وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من المسؤولين.

كما حضر الحفل رئيس دائرة المتن في الحزب الديمقراطي باسم زيدان، رئيس رابطة العمل الاجتماعي الدكتور مكرم بونصار، رئيس بلدية بعلشميه خالد الدنف وعضو المجلس البلدي راشد الدنف، ممثل بلدية الهلالية حسّان يزبك، ممثل بلدية العبادية ماهر ماضي مختار رويسة البلوط أجود زيدان، وممثلين عن الجمعيات والأندية في رويسة البلوط، وفاعليات وعدد من المعلمين وحشد من القوميين والمواطنين

عرّف الحفل نظام زيدان، وألقت صونيا كرباج زيدان كلمة باسم المعلمين، ثم ألقى تميم زيدان كلمة مفوضية التربية والشباب في المديرية. وألقى مدير مديرية رويسة البلوط حافظ زيدان كلمة المديرية.

وألقى عميد التربية والشباب رامي قمر كلمة جاء فيها:

نلتقي اليوم في رحاب الأول من آذار ليس لمجرد اللقاء وإحياء لميلاد شخص، بل نلتقي لنجدد في نفوسنا قسم الإنتماء للأرض والقضية من هنا من معقل البطولة والشهادة من رويسة البلوط التي قدمت الغالي والنفيس من أجل هذه الأمة وعلى مقربة من بعلشمية بلدة الشهيد القائد عاطف الدنف «ثائر» وباقي شهداء الحزب السوري القومي الإجتماعي.

أضاف: نلتقي اليوم لنهتف سوياً لحياة سوريا وحياة سعاده، القائد والقدوة الزعيم والشهيد الذي أطلق نهضة للحياة، نهضة الأمة المدركة لذاتها وحقيقتها وهويتها، وهذا هو معنى إحتفالنا ولقاؤنا اليوم بمناسبة الاول من آذار.

في مولد سعاده الفادي والهادي والمعلم الذي أكد أنّ «المجتمع معرفة والمعرفة قوة»، ونذر حياته من أجل بناء الانسان ـ المجتمع جيلاً بعد جيل، على مبادى الحق والخير والجمال، نوجه التحية الى المعلمين والمعلمات في عيد المعلم، لأنهم آمنوا برسالة التربية والتعليم ويبذلون جهوداً جبارة في تحمل اعباء هذه الرسالة، فالتحية لهم في عيدهم وإن كانت كل الأيام لتقديرهم لا تفيهم ولو جزءاً من حقهم.

وتابع قمر: من على هذا المنبر المليء بالحياة نحيي كل فرد هنا على وجوده، فهذا اللقاء خطوة على درب النهضة التي تحتاج الى سواعد الأبطال وقبضات الرجال، تحتاج الى عزم هؤلاء الشباب نسوراً شامخين، فهم الأمل وعليهم الرهان لإنتصار القضية التي تساوي الوجود، فإلى طلبة وشباب الحزب السوري القومي الإجتماعي في رويسة البلوط ألف تحية وتحية.

ولفت قمر في كلمته إلى أن الحكومة اللبنانية مطالبة بتحمل مسؤولياتها تجاه الجامعة الوطنية والمدرسة الرسمية وتحصين الوضع التربوي برمته، وقال: «إنّ تعزيز الجامعة الوطنية اللبنانية يليس بتقليص ميزانيتها بل بتوفير كل تحتاجه هذه الجامعة، لأنها عدا عن ريادتها في مجال التعليم، تشكل واحة انصهار وطني، ولبنان بأمس الحاجة الى تعزيز مؤسساته الوطنية الجامعة لتحصين وحدته. والحاجة ملّحة أيضاً لتعزيز المدرسة الرسمية، حتى تستقطب التلامذة والطلاب وتحتضنهم، فالمدرسة الخاصة، تراكم الأعباء والديون على ذوي التلامذة والطلاب، خصوصاً الفقراء منهم واصحاب الدخل المحدود.

لقد آن الآوان لخطوات جادة تولي التربية والتعليم كل اهتمام، وإننا في هذا السياق، نؤكد على ضرورة وضع منهاج تربوي وكتاب تاريخ موحد للمدارس، كتاب تاريخ يعكس حقائق التاريخ بكل محطاته، وإننا نطالب وزير التربية بالعمل الجدي والحثيث لوضع كتاب تاريخ موحد يشبه تاريخ لبنان الحقيقي دون زيادة أو نقصان لأن تنشئة الأجيال وتربيتها مسؤولية، ومن حق الجيل الجديد أن يعرف الحقيقة الكاملة، وفي مقدمها من قاوم الاستعمار والاحتلال ومن تعامل مع المستعمر والمحتل ضد بلده.

وأشار قمر إلى أنّ ملف مكافحة الفساد الذي تم فتحه يشكل أحد أهم الخطوات التي يجب السير بها حتى النهاية، لوضع حد للهدر الحاصل في ميزانية الدولة وكشف كل من تلوثت أيديهم بسرقة مال الناس. ولكن في ظل النظام الطائفي لا يمكن الوصول الى النهاية في اي ملف، وقد رأينا كيف يمنح البعض حصانات مذهبية وطائفية!.

وقال قمر: إن النظام الطائفي هو عبارة عن منظمة متكاملة من الفساد المتفشي في جسد الدولة وإداراتها، ومحاربة الفساد لا تكون بتشكيل الحكومة على أسس مذهبية وطائفية واستبعاد القوى اللاطائفية التي شكلت صمام آمان للبنان واللبنانيين، وفي مقدمها الحزب السوري القومي الإجتماعي الذي هو ركيزة أساسية للقوى المدنية العلمانية التي تعمل من أجل تثبيت المواطنة الحقيقية وانقاذ البلد من التشظي والانقسام.

وختم بالقول: التحية مجدداً الى المعلمين في عيدهم، تحية ملؤها العز والافتخار بهؤلاء الجنود المجهولين من أجل مجتمع أكثر وعياً وإدراكاً.

والتحية الى من هزت السرير بيسارها والعالم بيمينها التحية الى الأم في عيدها الأم التي تجسد أمة بما تحمله من قيم حق وخير وجمال لأجل مجتمع أفضل.

والى الرفقاء في رويسة البلوط تحية العز والإباء، تحية النهضة القومية الإجتماعية تحية سوريا الأمة والوطن وتحية سعاده الزعيم والمعلم.

قمر: آن الآوان لخطوات جادة تولي التربية والتعليم كل اهتمام ولتتحمل الحكومة مسؤولياتها تجاه الجامعة الوطنية والمدرسة الرسمية النظام الطائفي هو عبارة عن منظومة متكاملة من الفساد المتفشي في جسد الدولة وإداراتها ومحاربة الفساد لا تكون بتشكيل الحكومة على أسس مذهبية Reviewed by on . بمناسبة الأول من آذار، عيد مولد أنطون سعاده، أقامت مديرية رويسة البلوط التابعة لمنفذية المتن الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي عشاء قروياً تخلله تكريم 52 بمناسبة الأول من آذار، عيد مولد أنطون سعاده، أقامت مديرية رويسة البلوط التابعة لمنفذية المتن الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي عشاء قروياً تخلله تكريم 52 Rating:
scroll to top