تخوّف صهيوني من «يوم الأرض»

ذكرت صحيفة صهيونية، أمس، أن جيش الاحتلال يتخوّف جداً من «يوم الأرض».

وكشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، بأن الجيش الصهيوني يستكمل حالياً استعداداته للمسيرة المليونية الفلسطينية في «يوم الأرض»، والذكرى السنوية الأولى لـ»مسيرات العودة» وكسر الحصار، في الثلاثين من مارس/ آذار الحالي.

وأوردت الصحيفة الصهيونية أن هناك مخاوف كبيرة لدى الأمن والجيش الصهيونيين من تحوّل «مسيرة العودة» إلى مواجهة عسكرية، خاصة بعد وجود دعوات فلسطينية مختلفة ومتعدّدة المصادر تطلب خروج مسيرة مليونية في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، والموافق الثلاثين من شهر مارس/ آذار من كل عام.

وأوضحت الصحيفة العبريّة أن «يوم الأرض» للعام الماضي، شهد مناوشات ومواجهات عنيفة بين المتظاهرين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، بطول الخط الفاصل بين الجانبين في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الجيش الصهيوني سيضع المئات من القناصة أي ما يقرب من 3 أضعاف القناصة الذين يتم نشرهم كل جمعة على الحدود بطول الخط الفاصل بين غزة والاراضي المحتلة عام 1948، وبأن الاحتلال سيعمل لإيقاف «المسيرة المليونية» التي يتوقع أن يشارك فيها حوالي 50 ألف فلسطيني، تستعد فصائل المقاومة لحشدهم لوجستياً.

ولفتت الصحيفة الصهيونية إلى أن جيش الاحتلال سينشر المزيد من الكتائب العسكرية المنتشرة على طول الحدود لمنع اختراقها، خلال «يوم الأرض» المقبل. وأرفقت الصحيفة صوراً لعدد القتلى والجرحى من الفلسطينيين وكذلك أعداد المتظاهرين، بأعداد المسيرات التي خرجت كل أيام الجمع، منذ «يوم الأرض» الماضي، للعام 2018.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى