لبنان يحقق 29 ميدالية منها 9 ذهبية في الأولمبياد الخاص ـ أبو ظبي

أختتمت أمس الخميس دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص «ابوظبي 2019»، بحفلٍ الاختتام الذي شارك فيه لبنان رمزياً كما جميع الدول التي خاضت الاستحقاق الذي كان انطلق قبل أسبوع. وأحرز لبنان خلال مشاركته بالالعاب العالمية 29 ميدالية متنوعة عبر الرياضات العشر التي خاض بها المنافسات، وهي عبارة عن تسع ذهبية، و11 فضية، وتسع برونزية. وحيّا رئيس الاولمبياد الخاص اللبناني، إسكندر صفا، أفراد البعثة على النتائج الباهرة المحققة والتي كانت مفخرة لكل اللبنانيين.

وقد أحرز الميداليات الذهبية التسع للبنان، كل من: شريف البيطار ورامي المصري اثنتان لكل منهما في الفردي وواحدة مزدوج بالتزلج المدولب ، مايا النعيم وفاطمة قعون وجواد صولي كرة الطاولة ، اليسا حريق ورباح كنيعو السباحة ، سوسن بزيع الريشة الطائرة . أما الفضيات الـ11 فتناوب على احرازها: شريف بيطار وسارة الحدق التزلج المدولب ، سارة خليفة السباحة ، منى ابو الكل ولانا الحسن بوتشي ، حسن مغيزل ميداليتان بالجري ، زينب حميد ميدالية الفردي وثانية بالمزدوج مع زميلتها سوسن بزيع ، حسين شرف الدين كرة الطاولة ، علي جمعة الريشة الطائرة .

في حين أحرز الميداليات البرونزية التسع: محمود الحيش ثلاث ميداليات برفع الأثقال ، سارة الحدق ورامي المصري التزلج المدولب ، علي العبد السباحة ، عبد الرزاق بركات ومريم الحاج موسى الجري 100 متر بالاضافة الى فريق الكرة الطائرة الموحد، والذي كان وصل الى المربع الذهبي، فخسر مباراته امام نظيره الروسي احرز الذهبية لاحقاً على حساب سلوفاكيا رغم انه سبق وهزمه بافتتاح مباريات المسابقة. والجدير ذكره أن البعثة للبنانية ستصل إلى مطار بيروت عند السادسة من مساء اليوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى