المرّ من عين التينة: الوضع الاقتصادي يحتاج التفافاً سياسياً

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن وضع لبنان على الصعيد الأمني هو من أفضل البلدان كي لا نقول الأفضل في الدول العربية. كلام بري نقله عنه نائب رئيس الحكومة السابق ورئيس مؤسسة الانتربول الدولي الياس المر الذي أشار إلى أن ما يقوله الرئيس بري دقيق مئة في المئة. فنحن اليوم من افضل البلدان في العالم على الصعيد الأمني وإن شاء الله ان نستمر على هذا الشكل وأن يكون للاجهزة الامنية الغطاء السياسي لانه لا ينقصنا شيء على المستوى التقني.

ولفت المر الى ان الموضوع الاقتصادي حساس وصعب ودقيق ولا نستطيع ان نضيف شيئاً، الناس في ضيق ولديها مشاكل، والدولة أيضاً لديها مشاكلها. الوضع الاقتصادي ليس بيد فريق او بيد الفريق الثاني، فهو يحتاج اولاً التفافا سياسياً فاذا لا سمح الله وقع البلد فإنه لا يقع على طرف دون الطرف الآخر بل سيسقط على رؤوس الجميع لذلك فإن مسؤوليتنا الاولى جميعاً ان يكون هناك غطاء سياسي جامع حول الملف الاقتصادي مثلما يوجد غطاء سياسي جامع حول الملف الامني. اما في ما خص الوضع المالي والمصرفي فلا مشكلة ولا شيء في الوقت الحاضر يثير القلق، وقد اكد الرئيس بري هذا الشيء وانا لدي ايضاً معلوماتي بهذا الخصوص.

وكان الرئيس بري استقبل وفداً من منتدى العشائر العربية الثقافي في لبنان الذي أشاد بدور الرئيس بري الوطني وقيادته الحكيمة على رأس السلطة الاشتراعية، مؤكداً أنه الضمانة الوطنية لوحدة الوطن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى