«لقاء الأحزاب»: عدم تجاوب بعض المسؤولين مع القضاء يضعهم في موضع الشبهة والإتهام

استغربت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية «عدم تجاوب بعض المسؤولين مع القضاء في ملفات الفساد، خصوصاً موقف وزير الإتصالات من مثول مدير عام أوجيرو أمام التحقيق». وأكدت أنّ «هذا الموقف إنما يضع هؤلاء المسؤولين في موضع الشبهة والإتهام، لأنهم يعيقون عمل القضاء الذي لطالما دعوا إلى احترامه والالتزام بقراراته».

ورأت الهيئة إثر اجتماعها أمس، أنّ «رفض الإحتكام إلى القضاء في ملفات الفساد هو رسالة إلى اللبنانيين جميعاً أنّ هناك محميات داخل الدولة فوق القانون وأنّ القضاء وُضع فقط لمحاسبة الفقراء والضعفاء في هذا البلد»، مؤكدةً وقوفها ودعمها لمواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «في تأكيده على محاربة الفساد وإحالة الفاسدين إلى التحقيق من دون النظر إلى انتماءاتهم الطائفية والسياسية والحزبية».

وحيّت جميع الأمهات في عيد الأم، على «تضحياتهن الجسام، لا سيما أمهات الشهداء من أبطال الجيش اللبناني والمقاومة وأمهات الجرحى والمعاقين».

وطالبت «الحكومة اللبنانية والمجلس النيابي بإنصاف المرأة في عيد الأم، وإعطائها حقوقها عبر إزالة الغبن اللاحق بها وإقرار القوانين التي تنهي التمييز بحقها، وبالتالي منح الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي حق إعطاء الجنسية لأولادها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى