الخميس , 25/04/2019

Latest News
العدد:2905 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » المبعوث الأميركي يبحث مع نظرائه في موسكو وبكين وبروكسل التسوية الأفغانية

المبعوث الأميركي يبحث مع نظرائه
في موسكو وبكين وبروكسل التسوية الأفغانية

مارس 22, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، بأن «المبعوث الأميركي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد سيعقد مع نظرائه في روسيا والصين والاتحاد الأوروبي محادثات بشأن التسوية الأفغانية في الفترة من 21 إلى 22 آذار في واشنطن».

وقالت الخارجية في بيان: إن «المبعوث الأميركي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد، سيستقبل نظراءه – المبعوث الخاص للرئيس الروسي، السفير زامير كابولوف، المبعوث الخاص للصين، السفير دان سيون، وكذلك المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي، السفير رولاند كوبيا في وزارة الخارجية يومي 21 و22 آذار».

وأشار البيان إلى أنّ الأطراف سيناقشون «الدعم الدولي لعملية السلام الأفغانية، والدور الذي يمكن أن يلعبه كل طرف في إنهاء الحرب، وكذلك التقدّم في محادثات السلام».

وكانت الولايات المتحدة وممثلون عن حركة طالبان، قد عقدوا الشهر الماضي الجولة الرابعة من مباحثات السلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت لمدة 6 أيام.

وصرّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهاية كانون الثاني، أنه «مستعدّ لسحب القوات من أفغانستان إذا تمّ التوصل إلى اتفاقات سلام بشأن التسوية في البلاد».

المبعوث الأميركي يبحث مع نظرائه في موسكو وبكين وبروكسل التسوية الأفغانية Reviewed by on . أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، بأن «المبعوث الأميركي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد سيعقد مع نظرائه في روسيا والصين والاتحاد الأوروبي محادثات بش أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، بأن «المبعوث الأميركي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد سيعقد مع نظرائه في روسيا والصين والاتحاد الأوروبي محادثات بش Rating:
scroll to top