الأحد , 15 سبتمبر 2019

العدد:2906 تاريخ:14/09/2019
Home » Article » «الأولمبي» يسقط أمام الإماراتي بنتيجة كارثية

«الأولمبي» يسقط أمام الإماراتي بنتيجة كارثية

مارس 23, 2019 بواسطة: محمد حسن الخنسا رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

عندما يتم استدعاء المنتخب الأولمبي للانخراط في معسكر داخلي قبل أيام معدودة من سفره إلى السعودية للمشاركة في التصفيات الآسيوية، وعندما تغلّب الأندية مصلحتها الخاصة على المصلحة الوطنية العليا، وعندما يتمّ اختيار اللاعبين وفق معايير ارتجالية غير منطقية، وعندما يغيب التعاون والتنسيق ما بين الاداريين والفنيين والقيّمين على اللعبة بشكل عام، وعندما يتمّ تغييب لاعبين واعدين أهم بكثير من الموجودين ضمن البعثة الأولمبية إلى السعودية.

نعم، عندما يحصل كل ما ذكرناه آنفاً، من الطبيعي أن يأتي القطاف فشلاً ذريعاً وخسارة كارثية، هذه هي الصورة الحقيقية التي عكست ومن دون رتوش الواقع الأليم لمنتخبنا الأولمبي في استحقاقه المُعلن عنه منذ شهور! منتخبنا الذي تحوّل في الرياض وعلى مدى 90 دقيقة إلى كيس رمل تفنن الاماراتيون في لكمه وبالتالي هزّ أعصابنا وشباكنا ومعنوياتنا، لينتهي اللقاء بنتيجة 6 ـ 1 للأبيض الاماراتي، بقيادة طاقم حكّام أوزبكي، هو الآخر لم يرحم ضعف حيلتنا ولا سوء أدائنا وتفكك صفوفنا، فتحامل علينا ظلماً وافتراء في بعض صافراته الصفراء.

وبالعودة إلى أجواء اللقاء، فقد افتتح منتخب لبنان التسجيل عبر مهاجمه فؤاد عيد د16 ، فيما سجل أهداف الإمارات: زايد العامري في الدقائق 29 و60 و69 ، وماجد المحرزي 42 ، ومحمد الحمادي 55 ، وجاسم يعقوب 77 .

وفي المجريات، حاول المنتخب الإماراتي افتتاح التسجيل مبكرا من الدقيقة الثالثة، حيث سدد علي عمرو كرة قوية أنقذها حارس لبنان هادي مرتضى ببراعة. ورد لبنان بفرصة خطرة في الدقيقة 14، بعد ضربة حرة مررها يوسف بركات إلى رأس اللاعب حسين شرف الدين الذي حولها بعيدة سنتيمترات قليلة عن القائم الأيمن للحارس محمد الشامسي.

وافتتح منتخبنا التسجيل في الدقيقة 16، عبر فؤاد عيد مستغلاً الخطأ القاتل الذي ارتكبه حارس الإمارات في التمرير ليحوّل عيد الكرة مباشرة داخل شباكه.

وعادل المنتخب الإماراتي في الدقيقة 29، بعد رمية تماس من خالد إبراهيم وصلت إلى ماجد سليم لتخلق دربكة وتصل إلى زايد العامري ليسددها مباشرة داخل شباك هادي مرتضى.

وأضاف الإمارات الهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر ماجد المحرزي بتسديدة صاروخية من حوالي 27 مترا سكنت شباك هادي مرتضى.

ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 55 سجل الإمارات الهدف الثالث، بعد خطأ من حارس لبنان ليسجل محمد الحمادي بسهولة داخل الشباك.

وأضاف زايد العامري الهدف الرابع للإمارات في الدقيقة 60، من ضربة جزاء مشكوك بأمرها.

وعزز الإمارات تفوقه في الدقيقة 69، بالهدف الخامس عبر زايد العامري الذي استغل تصدى الحارس هادي مرتضى لتسديدة علي عمرو ليحول الكرة مباشرة إلى الشباك.

واختتم المنتخب الإماراتي مهرجان أهدافه في الدقيقة 77، عبر جاسم يعقوب بتسديدة قوية سكنت شباك هادي مرتضى.

وسيخوض الأولمبي اللبناني مباراته الثانية، غدأ الأحد بمواجهة أصحاب الأرض، المنتخب السعودي، على أن يختتم مشاركته يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة المالديف.

«الأولمبي» يسقط أمام الإماراتي بنتيجة كارثية Reviewed by on . محمد حسن الخنسا عندما يتم استدعاء المنتخب الأولمبي للانخراط في معسكر داخلي قبل أيام معدودة من سفره إلى السعودية للمشاركة في التصفيات الآسيوية، وعندما تغلّب الأن محمد حسن الخنسا عندما يتم استدعاء المنتخب الأولمبي للانخراط في معسكر داخلي قبل أيام معدودة من سفره إلى السعودية للمشاركة في التصفيات الآسيوية، وعندما تغلّب الأن Rating:
scroll to top