الدوريات الأوروبية.. انتقالات وأخبار مثيرة تغريم رونالدو وحلم بوغبا ورحيل نيمار

شهدت الأحداث الكروية، العديد من الأخبار المهمة، التي كان محورها كريستيانو رونالدو، وقرار الاتحاد الأوروبي النهائي فيما يخص عقوبته على الاحتفال المشين في مباراة يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا. وكان لسوق الانتقالات في الميركاتو الصيفي المقبل نصيب من اهتمامات الصحافة الأوروبية، إضافة إلى التصريح المثير للجدل، الذي أدلى به الفرنسي بول بوغبا، حول حلم الانضمام إلى ريال مدريد.

وفي هذا السياق، قرر «يويفا» تغريم رونالدو 20 ألف يورو، على خلفية الاحتفال المشين في مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد بإياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي نفس العقوبة التي تم فرضها على الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، لاحتفاله بذات الطريقة في مباراة الذهاب.

من جهته، خرج الفرنسي بول بوغبا، نجم وسط نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن إطار الدبلوماسية، عندما أكد أن اللعب لنادي ريال مدريد الإسباني يمثل حلماً لكل لاعبي العالم، خاصة في وجود مواطنه زين الدين زيدان على رأس القيادة الفنية للنادي الملكي. وغازل بوغبا ريال مدريد في تصريحاته، بقوله: «أقول دائماً، إن ريال مدريد حلم أي لاعب، إنه واحد من أكبر الأندية في العالم، هناك أيضاً المدرب زيدان، واللعب هناك وتحت قيادة زيدان حلم لأي شخص يعشق كرة القدم». وأثارت تصريحات بوغبا ردود فعل غاضبة من جانب جماهير مانشستر يونايتد، التي اتهمت الدولي الفرنسي بالتقليل من شأن مانشستر يونايتد، وذهب بعضهم إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق للفريق، كان محقاً عندما قرر سحب شارة القيادة منه.

وبالانتقال إلى اجواء نادي برشلونة، فقد شهدت صفقة المهاجم الجديد تطورات جديدة، بعد أن ذكرت تقارير إسبانية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله الأوروغواياني لويس سواريز، يدفعان إدارة البلوغرانا للتعاقد مع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان. وتردد أن برشلونة يفاضل بين غريزمان والصربي لوكا يوفيتش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني لدعم خط الهجوم الموسم المقبل.

وعلى خط آخر، يبدو أن أيام البرازيلي نيمار دا سيلفا أصبحت معدودة في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن تردد أنه قرر الرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم الجاري. ويشعر نيمار بأنه أخطأ بقراره في الرحيل عن نادي برشلونة الإسباني إلى سان جيرمان، ويرغب في العودة إلى الليغا مرة أخرى، ولكن عن طريق الخصم التقليدي للبارسا. ومن المتوقّع أن يكون ضم نيمار إلى الملكي عبر صفقة تبادلية تتضمن حصول باريس سان جيرمان على الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، إضافة إلى مبلغ مالي كبير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى