الأربعاء , 24/04/2019

العدد:2907 تاريخ:24/04/2019
Home » Article » سياسي كردي: على القوات الأجنبية الرحيل عن سورية

سياسي كردي: على القوات الأجنبية الرحيل عن سورية

مارس 25, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال السياسي عبد الحميد درويش رئيس حزب كردي ، أمس، إن «كل من شارك في الحرب على تنظيم داعش الإرهابي يحق له أن يفرح بالانتصار عليه، ونتمنى أن تكون هناك اتفاقيات بين «قسد» وبين الحكومة السورية لإنهاء هذا الوضع الاستثنائي».

وأكد درويش، أن «تركيا ترتكب خطأ جسيماً اليوم بتدخلها في الشأن السوري بغير وجه حق، ومحاولة استغلال هذا الوضع الاستثنائي الحالي، ويجب على جميع القوات الأجنبية الرحيل عن سورية وإنهاء كل تلك الأوضاع المأساوية التي تسببوا بها، فعلى الأميركان أن ينسحبوا وعلى السوريين أن يتحالفوا جميعاً للقضاء على ما تبقى من النصرة وداعش».

وحول عودة سورية لمحيطها العربي قال درويش:

«أتمنى أن تعود سورية لمحيطها العربي والإقليمي وتتخلص من تلك الأزمة التي تخطى عمرها 8 سنوات وقضت على كل شيء جيد وقضت على الأمن والاستقرار والسلام في البلاد، ويجب أن تقوم الحكومة بإصلاحات داخلية بالإضافة لإعادة الإعمار وأن تنظر بعين الجد لتلك الإصلاحات».

وكانت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قد أعلنت الجمعة الماضية أن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يسيطر على أي أراضٍ بسورية.

وبحسب سارة ساندرز، المتحدّثة الرسمية باسم البيت الأبيض، فإن القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان، أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بأنه تم القضاء على تنظيم داعش بشكل نهائي في سورية.

وأعلن ترامب للصحافيين أيضاً، أن تنظيم داعش خسر جميع الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسورية.

سياسي كردي: على القوات الأجنبية الرحيل عن سورية Reviewed by on . قال السياسي عبد الحميد درويش رئيس حزب كردي ، أمس، إن «كل من شارك في الحرب على تنظيم داعش الإرهابي يحق له أن يفرح بالانتصار عليه، ونتمنى أن تكون هناك اتفاقيات بي قال السياسي عبد الحميد درويش رئيس حزب كردي ، أمس، إن «كل من شارك في الحرب على تنظيم داعش الإرهابي يحق له أن يفرح بالانتصار عليه، ونتمنى أن تكون هناك اتفاقيات بي Rating:
scroll to top