الأربعاء , 24/04/2019

العدد:2907 تاريخ:24/04/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

مارس 25, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

التقى رئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية، وفوداً من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، في لقاءات منفصلة ضمن مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة.

وشارك في اللقاءات أعضاء اللجنة التنفيذية فيصل عرنكي، وأحمد المجدلاني، وواصل أبو يوسف، إضافة إلى الأمين العام لجبهة التحرير العربية ركاد سالم، وأعضاء من المكاتب السياسية، إلى جانب عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

واستعرض اشتية الإطار العام لبرنامج الحكومة المقبلة، المتمثلة في تحقيق الوحدة الوطنية، والتحضير للانتخابات التشريعية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة.

وأكدت الفصائل أهمية الشراكة الوطنية، وضرورة تبني سياسات حكومية تعزز الصمود الوطني الفلسطيني، وتكفل الحريات العامة والشخصية، وفقاً للقانون الأساسي الفلسطيني.

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، رومانيا وهندوراس، بالتراجع عن نيتهما نقل سفارتيهما من تل أبيب، إلى القدس المحتلة، والانحياز للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

وقال عريقات في بيان صحافي أمس، «هذه خطوات أحادية وغير قانونية، تساهم بإشعال المنطقة إرضاءً لإدارة ترمب وللشعبوية واليمينية الصاعدة في العالم، وتشجّع الصهاينة على مواصلة خروقهم المنافية للقانون والشرعية الدولية».

وأكد أن هذه الخطوات تعد استكمالاً لسلسلة فرض الحلول والإملاءات على الشعب الفلسطيني، وتكريساً للغة الغاب والتطرف على حساب سيادة القانون، وستعمل على القضاء على ما تبقى من فرص للسلام والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

وشدّد على أن هذه الدول تتخذ مواقف مناهضة لحقوق الشعب الفلسطيني في المنابر الدولية وبقراراتها المنافية للقانون الدولي وقد آن الأوان لتصويبها والعودة إلى النظام والشرعية الدولية.

الشام

أقرّ مجلس الوزراء «الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامة» في سورية التي أعدّتها وزارة التنمية الإدارية كأحد المكوّنات الأساسية للمشروع الوطني للإصلاح الإداري بهدف تطوير الوظيفة العامة وتحديد نظام المراتب المتعلقة بها وضبط سلوكياتها بما يتلاءم مع دورها المستقبلي.

وتمّ التأكيد خلال الجلسة التي ترأسها المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على ضرورة مراجعة الأطر الإجرائية والقانونية لإدارة الموارد البشرية وتأهيلها وتدريبها لتحسين أداء الإدارات العامة لناحية الكفاءة والفعالية وزيادة ثقة المواطن بها.

العراق

صوّت مجلس النواب، أمس، على قرار يخصّ حادثة العبارة في الموصل.

وقال مصدر برلماني ان «مجلس النواب صوّت خلال جلسته المنعقدة حالياً، على قرار يخص حادثة العبارة في الموصل».

وتضمن القرار بحسب المصدر «اكمال التحقيقات الأصولية بخصوص العبارة ومحاسبة المقصرين واعتبار ضحايا الحادث شهداء وتعويضهم مع ضمان حق ذويهم باللجوء الى القضاء مع إضافة كافة القضايا الفساد المالي والإداري وحسم الدعاوى المشار اليها واعلام المجلس بالاجراءات المتخذة».

الأردن

نظم مركز الحياة راصد بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، جلسة حوار وطني حول موضوع اللامركزية.

واستهدف الحوار خلال جلستين الشباب والشابات في محافظة المفرق لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههم في مشاركتهم في مشروع اللامركزية وكيفية تنمية المشاركة في تعديلات التشريعات المتعلقة باللامركزية والحياة السياسية.

وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة: إن مشروع اللامركزية استراتيجي حيوي للدولة ولا بد من إنجاحه بتعاون كافة الأطراف المعنية لتحقيق الرؤية الملكية.

الكويت

عقد رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك جلسة مباحثات رسمية في قصر بيان أمس، مع مستشار جمهورية النمسا سيباستيان كورس جرى خلالها بحث سبل تعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم خلال المباحثات استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومواقف البلدين تجاهها.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . التقى رئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية، وفوداً من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، في لقاءات منفصلة ضمن مشاورات ت التقى رئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية، وفوداً من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، في لقاءات منفصلة ضمن مشاورات ت Rating:
scroll to top