صحيفة عراقية: 3 عمليات إنزال سريّة أميركية في صحراء الأنبار

أفادت وسائل إعلام عراقية بأن القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة عين الأسد غرب بغداد نفذت ثلاث عمليات إنزال سرية في صحراء الأنبار غرب البلاد خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة «بغداد اليوم» عن مصدر أمني تأكيده السبت تنفيذ القوات الأميركية هذه العمليات السرية، دون معرفة نتائجها، مشيراً إلى تكثيف أنشطة القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد بشكل لافت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأوضح المصدر أن مفارز قتاليّة من قوات النخبة الأميركية بدأت نشاطاً واضحاً في صحراء الأنبار مؤخراً لتعقب أهداف خاصة بتنظيم «داعش»، «وهي تتحرك بحرية».

هذا وأكد مصدر عراقي للصحيفة أن القوات الأميركية في القاعدة زادت عدد الموظفين العراقيين فيها، وذلك بعيداً عن أعين الجهات الرسمية في البلاد.

ورأى المصدر في هذا الأمر «دليلاً خطيراً على أن القوات الأميركية في ازدياد مستمر وتنوي البقاء لفترات أطول»، مشدداً على أن هذا «الموضوع المبهم» يتطلب تحقيقاً من قبل الحكومة.

وجاءت هذه الأنباء على خلفية مطالبة مختلف القوى السياسية في العراق القوات الأميركية بالانسحاب من البلاد، بعد دحر تنظيم «داعش» عسكرياً من المنطقة بأسرها، وتصاعدت الانتقادات للتمركز الأميركي في العراق بعد زيارة الرئيس دونالد ترامب لقاعدة عين الأسد دون التنسيق مع القيادة العراقية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى