مراد لمتسابقي الحساب الذهني في البقاع: لإجراء حساب للدين وإعطاء الدولة أرقام العجز

نظمت الجامعة اللبنانية الدولية LIU في الخيارة في البقاع الغربي، بالتعاون مع منظمة « genius map»، المسابقة المناطقية في الحساب الذهني، برعاية وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد.

وقبل إلقاء كلمته، سئل مراد عن «الزيارات المفاجئة» فأجاب «لا ترحيب إلا بهؤلاء العباقرة وبأهلهم».

وإذ أعرب عن افتخاره فيهم، قال «أنا أمام عباقرة متفوّقين، واجهوا معادلات حسابية صعبة ومعقدة، ووجدوا لها حلولاً. وأنتم في لبنان عباقرة الحسابات والضرب والجمع والقسمة، في حين أنّ قسماً كبيراً من اللبنانيين يكبركم سناً، ومؤتمن على حسابات البلد، عاجز عن ضرب الفساد وإيجاد حلول للهدر».

وطلب من المتسابقين «إجراء حساب للدين العام، ليتمكن البلد من الاستمرار ويستيقظ من الغيبوبة، لأنه حتى اليوم، لم نستطع إيجاد رقم موحد، يمكن أن نردّ به على اللبنانيين حول الفساد والهدر. فالأرقام بالمليارات، والعجز تحت الصفر و ما منعرف شو إلنا وشو علينا ».

وتوجه إلى المتسابقين، بالقول «أطالبكم بإعطاء الدولة أرقام العجز والحلّ لمحاربة الفساد والمحسوبيات وكيف تضربون الفساد وتجمعون بين اللبنانيين. ويتكل عليكم كي تساعدوه وترشدوه نحو طريق التغيير، ولدينا كلّ الثقة بهذه العقول لتغيير كلّ المعادلات. أنتم الرقم الرابح، أنتم فخر لبنان وبالتأكيد أنتم الغد الأفضل».

وفي الختام، أعلن «تخصيص 20 منحة للمتفوّقين من الطلاب المشاركين في فرعي جامعة LIU في الخيارة ورياق»، ثم سلم الكؤوس للفائزين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى