غصن يزور رئيس مجلس المستشارين المغربي: مستعدّون للتعاون في تطوير التشريعات الخاصة بالعمال

استقبل رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية حكيم بن شماش وفداً من نقابة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة أمينها العام غسان غصن في مقرّ المجلس، بحضور عبد الإله الحلوطي النائب الثاني لرئيس مجلس المستشارين.

وثمّن بن شماش، خلال اللقاء، الدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي في الدفاع الدائم والمتواصل عن القضايا المشتركة التي تهمّ الشعوب على امتداد المنطقة العربية، في ظلّ ظروف إقليمية ودولية شديدة الاضطراب.

ودعا بن شماش الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب إلى مواصلة النضال من أجل مواجهة الجيل الجديد من التحديات التي تعرفها المنطقة، وخصوصاً المرتبطة منها بتحقيق التنمية المستدامة، وترسيخ الأمن والاستقرار الاجتماعي، ومكافحة التغيّرات المناخية.

كما استعرض رئيس مجلس المستشارين، خصوصية هندسة وتركيبة المجلس في ظلّ الدستور الجديد للمملكة، المتسمة بتعدّد وتنوّع تمثيلية مختلف تعبيرات المجتمع، والدور الذي يمكن أن يلعبه المجلس من خلال مكونه النقابي النشيط في تعزيز ودعم العلاقات والشراكات مع مختلف الهيئات النقابية الدولية.

من جهته، أشاد الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالدور الهامّ الذي تلعبه المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، في احتضان الوفاق العربي ولمّ شمل وحدة الصف العربي ورئاسة لجنة القدس من خلال مبادراته النوعية ومواقفه الحكيمة في شأن القضايا الراهنة التي تهمّ الوضع العربي.

وعبّر غصن عن استعداده للتعاون مع مجلس المستشارين للدفاع عن طموحات وتطلعات الشعوب العربية إلى غد أفضل، كما نوّه بالدور الذي يقوم به المجلس على مستوى تجويد النصوص التشريعية ذات الصلة بالعمل والحريات النقابية اعتباراً لطبيعة تركيبته وغناها في المجال الاجتماعي والنقابي والاقتصادي والسياسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى