علامة في لقاء حواري ببرج البراجنة: إقرار الموازنة المدخل الأساس للإصلاح

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة، أنّ إقرار الموازنة العامة هو المدخل الأساس للإصلاح.

موقف علامة أتى خلال لقاء معه في برج البراجنة، في إطار اللقاءات الحوارية الدورية مع أهالي وعائلات ساحل المتن الجنوبي، حضره حشد من الفاعليات وقيادات إقليم بيروت والمنطقة الثالثة في حركة أمل.

بعد عرض فيديو عن النشاط البرلماني لعلامة، بصفته عضواً في لجنتي الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة النيابيتين، وما يتصل بعمل هاتين اللجنتين لجهة البحث والنقاش في اقتراحات القوانين بالإضافة إلى متابعتها مع الوزارات المعنية، كان شرح لعلامة لهذه القوانين «ولا سيما ما يتصل بمسائل حيوية كإعادة رسم السياسة الدوائية والتي تقدّم بها عبر ثلاثة اقتراحات قوانين مع كلّ من النائبين د. عناية عز الدين ود. ميشال موسى، بتكليف من رئيس مجلس النواب نبيه بري وباسم كتلة التنمية والتحرير، بالإضافة إلى متابعة مسائل الإسكان والبطاقة الصحية والضمان الاجتماعي وتلوّث المياه والصرف الصحي والكهرباء، كما تنظيم مهنتي الطب والصيدلة وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية وتجهيز الملاعب الرياضية ومكافحة المخدرات والمنشطات الرياضية وغيرها، بالإضافة إلى تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات الطبية اللازمة ومتابعة شخصية لهذه العناوين ومسائل حياتية مع الوزارات المعنية والجهات والهيئات المختصة».

كما تمّت مناقشة مسألة الوضع الاقتصادي والمالي والإصلاحات المطلوبة، وأكد علامة «أنّ إقرار الموازنة هو المدخل الأساس للاصلاح»، متوقفاً عند «معركة مواجهة الفساد والتي انطلقت عبر دراسة وبحث لجنة المال والموازنة في التوظيف المخالف للقانون»، مجدّداً التأكيد، في هذا الإطار، «وجوب تطبيق القانون، ولا سيما انّ هناك 43 قانوناً بانتظار صدور المراسيم التطبيقية، بالإضافة إلى جلسات التشريع والمساءلة التي يدعو وسيدعو لها الرئيس نبيه بري مرتين شهرياً».

وجرى عرض للمشاريع والبرامج المنوي دراستها والتي وضعت في روزنامة عمل لجنتي الصحة والشباب والرياضة، وتطرق الحديث أيضاً، إلى الإصلاحات المطلوبة لمؤتمر «سيدر».

وتخللت اللقاء مداخلات للحضور عرضت لشؤون وشجون منطقة برج البراجنة من تلوّث المياه وزحمة السير وإنشاء مراكز صحية واجتماعية، وكلّ ما من شأنه أن يساهم في عملية التنمية للمنطقة كما لسائر مناطق ساحل المتن الجنوبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى