البرج بطل «الثانية» بفوزه على الغريم وفي «ديربي بيروت» من سيكون الوصيف؟

أسدلت أمس الستارة على بطولة الدرجة الثانية، على مشهد وداعي لفريق الشباب العربي الذي التحق بالهومنتمن إلى مصاف أندية الدرجة الثالثة بعد خسارته أمام النهضة بر الياس بنتيجة 2 ـ 1، فيما سرقت مباراة «الديربي» بين البرج وشباب البرج في بحمدون الأنظار ، لتنتهي بنتيجة 3 ـ 2 للبرج، وفي باقي المباريات سُجّلت النتائج التالية، فاز الأهلي صيدا على الاجتماعي 5 ـ 3 والحكمة على الأهلي النبطية 2 ـ 0 والاصلاح البرج الشمالي على الهومنتمن 4 ـ 3 وتعادل فريقا المبرّة وناصر بر الياس 1 ـ 1.

واليوم تنطلق منافسات الجولة 20 من بطولة الدرجة الأولى بمباراتين من العيار الثقيل، حيث سيلتقي الأنصار مع النجمة، والعهد مع الإخاء الأهلي عاليه. على أن تستكمل الجولة غداً بأربع مباريات، فيلتقي شباب الساحل مع طرابلس والسلام زغرتا مع الصفاء والتضامن صور مع الشباب الغازية والراسينغ مع البقاع.

أجواء المباريات

يستضيف ملعب المدينة الرياضية، الديربي المعهود بين الأنصار والنجمة بقيادة الحكم حسين ابو يحيى، ويحتل النجمة المركز الثاني برصيد 44 نقطة في حين يحتل الأنصار المركز الثالث برصيد 43 نقطة، ما يزيد من اللقاء سخونة. ويأمل الفريق الأخضر بقيادة مدربه عبد الله أبو زمع بترجمة أدائه المميز على مدار الموسم للثأر من خسارة المرحلة الأولى أمام النجمة بنتيجة 4-2 .

في حين يطمح النجمة بقيادة موسى حجيج، لتسجيل نتيجة إيجابية تبعد عنه ضغط النتائج الأخيرة وأبرزها الخسارة برباعية أمام الإخاء الأهلي عاليه في الجولة الماضية.

وفي المباراة الثانية، يحل العهد ضيفاً ثقيلاً على الإخاء الأهلي عاليه على ملعب بحمدون، ويدخل الإخاء بقيادة مدربه عبد الوهاب أبو الهيل، منتشياً بفوزه على النجمة بنتيجة 4-1 في الجولة الماضية، في حين يسعى العهد لحسم لقب الدوري ولو بنقطة التعادل أقله.

ويحتل العهد صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة، في حين يحتل الإخاء المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

وعلى جدول مباريات الأحد، يحل طرابلس ضيفاً على شباب الساحل في المباراة التي ستقام على ملعب العهد.

ويأمل رجال المدرب محمود حمود بتثبيت مكانهم ضمن أندية النخبة، في حين يطمح رجال المدرب إسماعيل قرطام بأخذ طرابلس نحو بر الأمان ويبعدهم عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية. ويحتل شباب الساحل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، في حين يحتل طرابلس المركز التاسع بـ17 نقطة.

وتشهد نفس المرحلة ديربي آخر، حيث تستضيف مدينة صور ديربي الجنوب بين التضامن صور والشباب الغازية، حيث يطمح التضامن صور بقيادة محمد زهير للهروب من خطر الهبوط بتحقيق فوز مهم. في حين يطمح الشباب الغازية لتثبيت مكانه في الدرجة الأولى ومن ثم التفكير بمقعد ضمن أندية النخبة.

ويحتل الشباب الغازية المركز السادس برصيد 20 نقطة، في حين يحتل التضامن صور المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

ويستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية مباراة الراسينغ والبقاع، ويأمل الأول بقيادة مدربه رضا عنتر الخروج بنقاط المباراة كاملة من أجل الابتعاد عن خطر الهبوط.

في حين يطمح البقاع بقيادة مدربه الجديد يوسف الجوهري بالحفاظ على حظوظه حتى اللحظة الأخيرة من أجل البقاء. ويحتل الراسينغ المركز الثامن برصيد 17 نقطة، في حين يتذيل البقاع ترتيب البطولة ب13 نقطة. وتختتم المرحلة بأعنف المواجهات المنتظرة بين السلام زغرتا والصفاء على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. ويطمح المدرب طارق جرايا، في أول ظهور له عبر دكة الجهاز الفني بعد إيقافه لسنتين بأن يحقق نتيجة طيبة أمام فريقه السابق حيث ستكون الأنظار مصوبة على اللقاء بشكل كبير. في حين يطمح السلام زغرتا بقيادة مدربه الجديد التونسي أنيس بوجلبان، لتحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن شبح الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية مع وضعه الصعب. ويحتل الصفاء المركز السابع برصيد 18 نقطة، في حين يحتل السلام زغرتا المركز 11 برصيد 16 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى