الأحد , 22 سبتمبر 2019

العدد:2918 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » الديربي البيروتي انتهى نجماوياً بضربة جزاء

العهداويون سجّلوا «سداسية» واحتفلوا بـ «السباعية»
الديربي البيروتي انتهى نجماوياً بضربة جزاء

أبريل 8, 2019 بواسطة: محمد حسن الخنسا رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

احتفظ فريق العهد، بطل الثنائية الموسم الماضي، بلقبه بطلاً للدوري العام اللبناني الـ59 في كرة القدم للموسم الثالث توالياً، رافعا عدد ألقابه إلى 7، ومعادلا بذلك رقم هومنتمن بيروت.

وحسم العهد اللقب رسمياً في ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون عصر السبت، وقبل مرحلتين من انتهاء البطولة، بفوزه الكبير على مضيفه الاخاء الاهلي عاليه بنتيجة 6- 1، على الرغم من افتتاح الفريق الجبلي التسجيل عبر لاعبه كريم درويش د11 ، قبل أن تكر سبحة أهداف العهد عبر أحمد زريق د28 وحسين منذر د32 وربيع عطايا د38 ومحمد قدوح 46 و 51 وسمير اياس 61 . ويتطلع الفريق الذي يقوده المدرب باسم مرمر، صاحب الألقاب الثلاثة الأخيرة معه، إلى المحافظة على الثنائية اللبنانية الدوري والكأس ، علماً انه سيلتقي طرابلس الرياضي في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس. كما يسعى إلى تحقيق أول لقب لبناني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي سبق وبلغ دورها نصف النهائي منذ ثلاثة مواسم.

وعلى ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، حقق النجمة فوزا مثيرا على حساب الأنصار بنتيجة 1-0، في المباراة «الديربي» التي جرت على ملعب المدينة الرياضية، سجل هدف النجمة حسن معتوق في الدقيقة 76 من ضربة جزاء أشعلت الملعب ورافقتها اعتراضات مع توقّف للمباراة استمر لعشر دقائق. علماً أن المعتوق كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 30، لكن تسديدته من خارج المنطقة ارتطمت بعارضة الحارس حسن مغنية. ليرد مرر عباس عطوي أونيكا بتمريرة ذكية، وضعت الحاج مالك منفرداً لكن علي السبع نجم اللقاء أنقذ الكرة ببراعة في الدقيقة 39.

وحاول الأنصار مجدداً من ركنية في الدقيقة 40 لكن علي السبع أنقذ كرة أنس أبو صالح الرأسية ببراعة. ومع انطلاق الشوط الثاني كاد الأنصار يفتتح التسجيل في الدقيقة 49 إثر عرضية من أونيكا ارتدت من الحارس علي السبع، ووصلت إلى حسام اللواتي الذي سددها قوية أنقذها قاسم الزين في اللحظات الأخيرة. وكاد النجمة يفتتح التسجيل في الدقيقة 67 إثر تمريرة عرضية من أبو بكر المل، حولها حسن معتوق نحو المرمى وأنقذها حسن مغنية ببراعة. وكاد الحاج مالك أن يعادل الأرقام في الدقيقة 88 إثر تمريرة متقنة من حسين عواضة، إلا أن كرته لم تهز الشباك لتنتهي المباراة نجماوية، علماً أن التعادل كان سيّد الموقف فيما لو تحقق.

الديربي البيروتي انتهى نجماوياً بضربة جزاء Reviewed by on . محمد حسن الخنسا احتفظ فريق العهد، بطل الثنائية الموسم الماضي، بلقبه بطلاً للدوري العام اللبناني الـ59 في كرة القدم للموسم الثالث توالياً، رافعا عدد ألقابه إلى 7 محمد حسن الخنسا احتفظ فريق العهد، بطل الثنائية الموسم الماضي، بلقبه بطلاً للدوري العام اللبناني الـ59 في كرة القدم للموسم الثالث توالياً، رافعا عدد ألقابه إلى 7 Rating:
scroll to top