فنيش في مؤتمر الاعلام الرياضي ومستقبله: نرفض التطبيع مع العدو من البوابة الرياضية

افتتح قبل ظهر أمس في العاصمة بيروت، مؤتمر «مستقبل الاعلام الرياضي العربي» في ضوء ثورة الاعلام الرقمي، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة اللبنانية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وحضر صاحب الرعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ووزير السياحة افيديس كيدانيان والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي والمدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو ورئيس مجلس الادارة المدير العام لشركة «الفا» المهندس مروان الحايك ورئيسة جمعية «بيروت ماراتون» مي الخليل، الى عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واعلاميين لبنانيين وعرب.

بعد عرض وثائقي حول التطور التكنولوجي للاعلام الرقمي وانعكاسه على الصحافة الورقية، وتقديم لرئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الشباب والرياضة حسن شرارة، كانت كلمة لرئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي العماني سالم الحبسي، فكلمة القطري محمد حجي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

ثم أعطيت الكلمة لميرلو فتناول واقع الاعلام العام والرياضي حالياً، مستذكراً أغنية عالمية شهيرة عنوانها «نحن على صعيد الدمار». الا انه عاد ليؤكّد ايمانه بوجود مستقبل مشرق يقوم على الاستثمار في الثقافة والابتعاد عن السطحية. وقال ان مبيعات الكتب الورقية الى ازدياد «وهذا مؤشر ايجابي».

ودعا الى «الدفاع عن مبادئ الرياضة وقوانينها وهي اللغة الوحيدة التي تصب في مصلحتنا». وطالب بمكافحة ظاهرة المراهنات في الرياضة. وشدد على «كتابة مقالات معمقة، لأن الجودة هي الاهم».

بعدها القى الوزير فنيش كلمة تناول فيها أهداف المؤتمر الذي تلا مؤتمر خاص بالشباب نظمته الوزارة الاسبوع الماضي. وقال: «ليس أجدر من لبنان لمناقشة هكذا مواضيع»، منوها بالتنوع اللبناني وبكفاءات ابنائه.

وذكر بأن الرياضة هي «طريق للتواصل بين ابناء الشعوب العربية لإعادة ترميم ما انقطع وما اصابنا من تصدع».

وشدد «على رفض التطبيع مع العدو الاسرائيلي من البوابة الرياضية». وحيّا في هذا السياق الابطال اللبنانيين والعرب الرافضين للتطبيع والذين يتعمدون الخسارة تفادياً للعب مع اسرائيليين».

ثم انطلقت ندوات حوارية كانت اولاهما مع المهندس مروان الحايك، ثم مع مالك موقع «كووورة» خالد الدوسري والزميل وضاح الصادق والزميل حسين ياسين والزميل ابراهيم الدسوقي؟ هذا، وسيستمر المؤتمر ييومين وسيتخلله ندوات يحاضر فيها زملاء وخبراء واصحاب شركات.

ووجهت دعوات الى اكثر من 40 زميلا وزميلة من الدول العربية. وكانت رئيسة جمعية «بيروت ماراتون» مي الخليل كرمت ميرلو في عشاء في منزلها، حضره عدد من أعضاء الجمعية الى اعلاميين لبنانيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى