«حركة الشعب»: للتصدّي بكلّ الوسائل لطلبات بومبيو من لبنان

أعلنت »حركة الشعب» في بيان أنّ »خفايا الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ومساعده لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل إلى لبنان، تتكشف تباعاً».

وأشارت إلى »أنّ المعلومات المتوافرة حتى الآن، تفيد بأنّ الولايات المتحدة، طلبت وبصيغة التهديد، موافقة لبنان على ترسيم الحدود البرية والبحرية مع فلسطين المحتلة بما يحقق أطماع العدو الإسرائيلي في أرضنا، وتوطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، كلّ ذلك من ضمن ما يسمّى صفقة القرن التي تعمل الإدارة الأميركية على تنفيذها، إضافة إلى توسيع القاعدة العسكرية الأميركية في منطقة حامات من دون أيّ سند قانوني، لتشمل مناطق في قضائي البترون وجبيل»، ولفتت »إلى أنه في مقابل هذا كله، تعدّ الولايات المتحدة بمساعدة لبنان على التخفيف من أعباء وحجم الدين العام».

وإذ أكدت الحركة رفضها لكلّ الطلبات الأميركية المشار إليها، دعت القوى الوطنية إلى توحيد موقفها من هذه الطلبات والتصدي لها بكلّ الوسائل، مطالبة السلطة السياسية القائمة »بكشف كلّ الحقيقة حول زيارة بومبيو».

وختم البيان: »ترى الحركة في إقدام الولايات المتحدة على تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، يدخل أيضاً ضمن صفقة القرن»، مؤكدة »وقوفها إلى جانب الشعب اليمني وإدانتها لقصف مدرسة في صنعاء».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى