قائد الحرس الثوري للأميركيين: لحم قواتكم في المنطقة تحت أسناننا

هدّد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، الولايات المتحدة الأميركية، بقواتها الموجودة في المنطقة.

نقلت صحيفة «مشرق» الإيرانية عن جعفري قوله إن «لحم القوات الأميركية الموجودة في المنطقة تحت أسناننا، وهم أنفسهم الأميركان يعرفون أنهم لا يجرؤون على القيام بعمل عسكري ضد إيران».

جاءت تصريحات جعفري عقب اجتماعه مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وبحضور عدد من كبار قادة الحرس الثوري، بينهم الجنرال قاسم سليماني. وأضاف قائد الحرس الثوري «أعداء الثورة الإسلامية بأنهم من بين الأكثر غباء»، مبيناً أن «قرار واشنطن سخيف للغاية».

وتابع: «الأميركان يدركون أن جميع تحركاتهم في المنطقة، ولا سيما قواتهم العسكرية، تقع تحت أنظار قواتنا، لذلك يدركون أنهم لا يستطيعون القيام بأي عمل عسكري ضد إيران ولا يجرؤون على القيام بذلك».

وأدرجت الولايات المتحدة الأمركية رسمياً الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات «الإرهابية» الأجنبية، بحسب ما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين الماضي.

ودان الجيش الإيراني القرار الأميركي معتبراً ذلك انتهاكا لسيادة إيران وأمنها القومي. وفي هذا السياق، أدرج مجلس الأمن القومي الإيراني، الجيش الأميركي والقوات التابعة له في منطقة غرب آسیا على اللائحة الإيرانية للمنظمات الإرهابية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى